Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/447
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سنوسي, مريم | - |
dc.contributor.author | بداني, وسام | - |
dc.date.accessioned | 2019-03-06T13:59:34Z | - |
dc.date.available | 2019-03-06T13:59:34Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/447 | - |
dc.description | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية- | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر التقويم المستمر جزءا مهمّا من النظام التعليمي، فمن خلاله يتم الوقوف على مدى تحقق أهداف هذا النظام، كما يسهم في تطويره وتعديله والزيادة من فاعلية التعلّم فيه، وكذا تحسين مخرجاته والتقويم المستمر له دور تعزيزي في العملية التعليمية، فهو يعمل على استثارة دافعية المتعلّم وتوجيه طاقاته نحو التعلّم وتشجيعه على الاستم ا رر فيه، ويمكّنه من القيام بتقويم ذاتي لمكتسباته وتصحيح مساره وتشجيعه على تنمية العادات الد ا رسية الجيّدة. وعلى ضوء هذا سعينا في بحثنا من خلال جانبه الميداني إلى إب ا رز البعد التعليمي للتقويم المستمر في المرحلة الثانوية والوقوف على ممارسات الأساتذة للعملية التقويمية، وأهم الصعوبات التي تعترضهم، وتوصلنا في الأخير إلى جملة من الاقت ا رحات لزيادة فاعلية التقويم المستمر في العملية التعليمية – التعليمية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية | en_US |
dc.title | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية-.pdf | البعد التعليمي للتقويم المستمر للغة العربية في المرحلة الثانوية - د ا رسة ميدانية | 2,27 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.