Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/479
Title: التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا
Authors: كيس, شهر زاد
Keywords: التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا
Issue Date: 30-Jun-2016
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: يعتبر التجويد أشرف العلوم وأفضلها لتعلُقه بأقدس الكتُب و هو القرآن الكريم، و هو فن يصون اللسان عن الخطأ، مما يكسب صحة النطق و سلامة المخرج. إنّ اللغة العربية لغة موسيقية، يتوافق و ينسجمُ جرسُ حروفها في اللفظة الواحدة والكلمة إلى الكلمة ، مما يجعل للمعنى تأثي ا رً لذلك وحرصاً على هذه اللغة وجمالها الموسيقي الذي يضبطُ النطق و يجعله يخرج من مخرجه الصحيح ، مما يؤدي إلى الأداء السليم للغة عند ق ا رءتها . إن على العربي و خاصة المسلم أن يتعلم فن التجويد و يُعَ لِمَهُ لفئة الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، فهذه مرحلة حساسة ج د ا بالنسبة إليه ، حيث يبدأ فيها في اكتساب لغته ، ولكي يكسب لغةً سليمة و أداءً جيداً و انسجاماً صوتياً بين الحروف ، وجب عليه أنْ يَحْتَكَ بدُور العبادة للترتيل و التلاوة و التغني بالقرآن ، كي يتعَود على طريقة النطق الصحيحة و الأداء الجيد .
Description: التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/479
Appears in Collections:Mémoires Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائيأنموذجا.pdfالتجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا2,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.