Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/479
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | كيس, شهر زاد | - |
dc.date.accessioned | 2019-03-07T09:17:18Z | - |
dc.date.available | 2019-03-07T09:17:18Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/479 | - |
dc.description | التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر التجويد أشرف العلوم وأفضلها لتعلُقه بأقدس الكتُب و هو القرآن الكريم، و هو فن يصون اللسان عن الخطأ، مما يكسب صحة النطق و سلامة المخرج. إنّ اللغة العربية لغة موسيقية، يتوافق و ينسجمُ جرسُ حروفها في اللفظة الواحدة والكلمة إلى الكلمة ، مما يجعل للمعنى تأثي ا رً لذلك وحرصاً على هذه اللغة وجمالها الموسيقي الذي يضبطُ النطق و يجعله يخرج من مخرجه الصحيح ، مما يؤدي إلى الأداء السليم للغة عند ق ا رءتها . إن على العربي و خاصة المسلم أن يتعلم فن التجويد و يُعَ لِمَهُ لفئة الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، فهذه مرحلة حساسة ج د ا بالنسبة إليه ، حيث يبدأ فيها في اكتساب لغته ، ولكي يكسب لغةً سليمة و أداءً جيداً و انسجاماً صوتياً بين الحروف ، وجب عليه أنْ يَحْتَكَ بدُور العبادة للترتيل و التلاوة و التغني بالقرآن ، كي يتعَود على طريقة النطق الصحيحة و الأداء الجيد . | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا | en_US |
dc.title | التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائيأنموذجا.pdf | التجويد و اثره قي تطوير لغة الطفل السنة الاولى ابتدائي"أنموذجا | 2,05 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.