Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/483
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorيوسفي, النخلة-
dc.contributor.authorلعيدي, حياة-
dc.date.accessioned2019-03-07T09:17:51Z-
dc.date.available2019-03-07T09:17:51Z-
dc.date.issued2016-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/483-
dc.descriptionالتناص الدیني في شعر الزبیر دردوخ "قصیدة مرثیة لآخر نخلة" أنموذجاen_US
dc.description.abstractاختلاف مسمیاته، وتأخر رصده بشكل یمنحه حقه في الدرس النقدي، وأثره في تطور الإبداع، حیث عرفت الد ا رسات النقدیة الغربیة ا لوعربیة اختلاف ا كبیً را في اعتماد المناهج الحدیثة، التي أولت اهتماما واسعا بتحالف النصوص في نسیج واحد، ومدى استحضار النص اللاحق للنص السابق ویعد التناص من أبرز هذه الآلیات الحدیثة، فصار ملاذا للكثیر من الباحثین ولنقاد، لأجل استنطاق النصوص. فالتناص الأدبي یقوم على تداخل نصوص أدبیة قدیمة وحدیثة، سواء كانت شع ا ر أ ونث ا ر، ولهذا خصصنا هذه الد ا رسة لنوع من أنواع التناص وهو" التناص الدیني" في الشعر الج ا زئري المعاصر عامة، وفي شعر الزبیر دردوخ على وجه الخصوص من خلال د ا رستنا لقصیدته " مرثیة لآخر نخلة" لتزنها بهذا الجانب الدیني، إذ سیك ون محور د ا رسة التناص الدیني من خلال الق آ رن الكریم، الحدیث النبوي الشریف، إضافة إلى الشخصیات والأحداث التاریخیة والدینیة. ویحاول هذا البحث أن یبرز أهمیة الاقتباس والتضمین من المصادر الدینیة، مما جعل النصوص الشعریة ذات سلطة تأثیریة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالتناص الدیني في شعر الزبیر دردوخ "قصیدة مرثیة لآخر نخلة" أنموذجاen_US
dc.titleالتناص الدیني في شعر الزبیر دردوخ "قصیدة مرثیة لآخر نخلة" أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التناص الديني في شعر الزبير دردوخ قصيدة مرثية لاخر نخلةانموذجا.pdfالتناص الدیني في شعر الزبیر دردوخ "قصیدة مرثیة لآخر نخلة" أنموذجا5,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.