Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4948
Title: | u17تأثير برنامج تدريبي مقترح لتطوير بعض عناصر اللياقة البدنية )التحمل، السرعة، المرونة( لدى لاعبي كرة القدم أشبال |
Authors: | نكاز, بلال منصوري, أحمد |
Keywords: | البرنامج التدريبي المقترح، اللياقة البدنية كرة القدم -فئة اشبال |
Issue Date: | 30-Jun-2017 |
Publisher: | جامعة البويرة |
Citation: | جامعة البويرة |
Abstract: | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير البرنامج التدريبي المقترح في تنمية وتطوير بعض عناصر اللياقة البدنية (التحمل السرعة، المرونة) لدى لاعبي كرة القدم في الرابطة الولائة لولاية البويرة وتطور مستوى هذه العناصر لديهم، واذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة وقد قام الباحثان باختيار عينة عشوائية بسيطة من ( 16 ) لاعبا للمجموعة الضابطة و( 16 ) لاعبا للمجموعة التجريبية وقد قام الباحثان باستخدام " بعض الاختبا رات البدنية" لعناصر اللياقة البدنية المدروسة، وكذا البرنامج التدريبي المعد لغرض دراسة الظاهرة، |
Description: | تعتبر الب ا رمج التدريبية المقننة والمبنية على أسس سليمة تحترم قوانين ونظريات التدريب الرياضي الحديث هي الكفيل الوحيد بوصول اللاعب خاصة في الم ا رحل العمرية الصغرى إلى المستوى العالي، ومن هنا تطرح فكرة وأهمية إعداد الب ا رمج التدريبية حتى نستطيع الوقوف على نقاط القوة والضعف فيها وبالتالي نضمن الاستم ا ررية في العمل أو تعديله ولقد إنقضى الوقت الذي يتمكن فيه بعض المدربين للوصول بالرياضيين إلى المستوى العلي من خلال الاعتماد على تجاربهم الميدانية وخب ا رتهم الفردية، فمن الصعب اليوم الوصول إلى المستوى العالي المرموق في المجال الرياضي عامة وكرة القدم خاصة ما لم يتم التخطيط الرياضي المبني على أسس علمية متينة في مجال التدريب الرياضي الحديث. |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4948 |
Appears in Collections: | Mémoires Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نكاز بلال و منصوري أحمد تأثير برنامج تدريبي مقترح لتطوير بعض عناصر اللياقة البدنية(التحمل,السرعة,المرونة)لدى لاعبي كرة القدم أشبال.pdf | 20,83 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.