Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4965
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعوالي, رزيقة-
dc.contributor.authorبوشندوقة, مريم-
dc.date.accessioned2019-09-29T13:39:01Z-
dc.date.available2019-09-29T13:39:01Z-
dc.date.issued2011-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4965-
dc.descriptionالسرد في قصة'' دخان من قلبي'' للطاهر وطار-دراسة بنيويةen_US
dc.description.abstractعرف النثر العربي المعاصر تنوعا وتطورا في مختلف أجناسه الأدبية ولاسيما القصة القصيرة، فمنذ ظهورها في مطلع القرن العشرين كانت ولازالت تمثل نمطا سرديا جديدا يختلف عن الأنماط السردية السابقة التي عرفها الأدب العربي خلال مسيرته التاريخية. ولعل المتأمل للمسار الذي سلكته القصة العربية القصيرة يجدها قد مرت بمراحل حددت مستوياتها وأشكالها الفنية، فمن المقال القصصي إلى الصورة القصصية إلى القصة الفنية التي غدت الوسيلة الأنجح للتعبير عن إنشغالات الكتّاب ومجتمعاتهم. كما اعتبرت أدب المجتمع وقضاياه، لأنها تعبر عن حال المجتمعات وحياة الشعوب بما فيها الحياة الدينية والفكرية والاجتماعية. وإذا كان هذا واقع القصة العربية القصيرة فإن القصة الجزائرية القصيرة لا تنفصل عن هذا الواقع وإن كان ثمة خصوصية قد طبعت مسارها. والقصص القصيرة بمختلف أنواعها من أهم الأشكال الفنية التي تحول الحياة الاجتماعية إلى لوحات فنية عظيمة تستلهم القراء وتسحرهم برونق الأسلوب والعبارة واللغة، كما أنها تجسد الواقع الاجتماعي تجسيدا موضوعيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالسرد في قصة'' دخان من قلبي'' للطاهر وطار-دراسة بنيويةen_US
dc.titleالسرد في قصة'' دخان من قلبي'' للطاهر وطار-دراسة بنيويةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السرد في قصة دخان من قلبي للطاهر وطار - دراسة بنيوية.pdfالسرد في قصة'' دخان من قلبي'' للطاهر وطار-دراسة بنيوية1,53 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.