Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4975
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتريكي, جميلة-
dc.contributor.authorعامر, سورية-
dc.date.accessioned2019-09-29T13:40:10Z-
dc.date.available2019-09-29T13:40:10Z-
dc.date.issued2011-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4975-
dc.descriptionالمثال النحوي و أثره في إثراء الملكة اللغوية لدى تلاميذ المتوسطen_US
dc.description.abstractظهر منذ القديم مصطلح النحو العربي كوسيلة لحفظ اللسان العربي من اللحن و الضياع، و من وراء ذلك حفظ الكتاب و السنة بحفظ لغتهما . و لذلك كان الاهتمام بالنحو كبيرا و لتعدد الدراسات و البحوث حول قضاياه و مسائله المختلفة، و يعتبر مادة أساسية تدرس للمتعلم في كل الأطوار التعليمية. ولقد سعى المدرسون إلى إيصال رسالة النحو بأبسط و أسهل الطرق ، و من هنا جاء الاهتمام بالأمثلة النحوية و التي تعد الركيزة الأساسية في فهم و استيعاب القواعد النحوية من قبل التلاميذ، كما لا ننسى دور الأستاذ الفعال في العملية التعليمية، فمدى استيعاب التلاميذ للقواعد النحوية متوقف على الأمثلة التي يستخدمها في شرحه لها. و بناء على هذا اتجه بحثنا هذا ليسلط الضوء على أهمية المثال النحوي و بيان مدى تأثيره في إثراء الملكة اللغوية لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط ، و اخترنا هذا الموضوع نظرا لميلنا إليه و كوننا أردنا تسليط الضوء على الأمثلة الواردة في الكتاب المدرسي ، و اخترنا السنة الرابعة متوسط كونها مرحلة تهيئة و انتقال من طور التعليم المتوسط إلى طور التعليم الثانوي بحيث يكتسب التلاميذ من خلالها معارف في شتى المجالاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالمثال النحوي و أثره في إثراء الملكة اللغوية لدى تلاميذ المتوسطen_US
dc.titleالمثال النحوي و أثره في إثراء الملكة اللغوية لدى تلاميذ المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المثال النحوي و أثره في إثراء الملكة اللغوية.pdfالمثال النحوي و أثره في إثراء الملكة اللغوية لدى تلاميذ المتوسط4,87 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.