Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4987
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأوشن, جميلة-
dc.date.accessioned2019-09-30T08:05:37Z-
dc.date.available2019-09-30T08:05:37Z-
dc.date.issued2014-12-
dc.identifier.citationuniversité Bouiraen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/4987-
dc.description.abstractالملخص: يبحث هذا المقال في ثنائية الإعلام والبيئة في المنطقة العربية ،إذ أن إدراج قضايا البيئة ضمن أولويات وسائل الإعلام من شأنه أن يساعد في توفير معرفة علمية أفضل بالبيئة ،ويحقق نوع من الوعي الذي يضمن صيانة الموجودات البيئية ،وإعطائها بعدها الحيوي ضمن مختلف جوانب الحياة الإنسانية ،حيث تكتسب وسائل الإعلام بأدوارها وتطبيقاتها المعاصرة مكانة مركزية وفاعلة في عمليتي التثقيف البيئي والتربية وهذا هو المأمول،لكن في دراسة بسيطة لما هو موجود في الواقع هناك معوقات تحول دون ذلك وتجعل الحديث عن إعلام بيئي عربي ذي هوية مستقلة مستبعد نوعا ما.مما يستبعد أيضا الحديث عن مواطن عربي مثقف بيئيا يعي حالة بيتئه ويتفاعل معها بسلوكه ومواقفه واتجاهاته.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Bouiraen_US
dc.relation.ispartofseriesمعارف;العدد 17-
dc.subjectالإعلام؛الثقافة البيئيةen_US
dc.titleدور الإعلام في نشر الثقافة البيئية :دراسة في المعوقات والآفاقen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.