Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5313
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجيدال, حسيبة-
dc.contributor.authorسي ناصر, عديدي-
dc.date.accessioned2019-10-07T13:50:55Z-
dc.date.available2019-10-07T13:50:55Z-
dc.date.issued2011-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5313-
dc.descriptionدراسة تحليلية وصفية لمحتوى كتاب اللغة العربية الخاص بالسنة الثالثة الإبتدائيةen_US
dc.description.abstract: لقددد أصددبت انتشددار التربيددة و التعلدديم فددي بلدددان العددالم المختلفددة معيددارا أساسدديا للتقدددم الاجتماعي و الثقافي، فالتقدم لا يمكن أن يكون بالتقليد والمحاكاة، و إنما بالإنجازات العلمية والتكنولوجية، وعليه أخذت الدول تتسابق نحو تحقيق التفوق في المجالين . إن الإيمدددان بدددالعلم واعتمددداد التقددددم والنهضدددة الوطنيدددة والقوميدددة مدددرتبق فدددي الواقددد بدالإجراءات التربويدة الجدادة، و مدن هندا جداء الاهتمدام بقطداي التربيدة والتعلديم كونده الجهداز الأكثر تأثيرا في المجتم ، والأداة الفاعلة لرف المستوى الثقافي وتطويره . وعليه تعد التربية الأداة المهمة التي تسعى إليها الدول لتأمين آفاقها المسدتقبلية، هدذا مدا جعل العلماء والمفكرين يركزون اهتمدامهم حدول المنظومدة التربويدة باعتبارهدا أداة لمراجعدة المسدتجدات والدتحكم فيهدا لتفدتت بدذلا آفاقدا جديددة تمند الفكدر ذاتده مدن الانحصدار والانغدلاق وتمنحه الاستراتيجيات التي تعالج المشكلات . والجزائر واحدة من هدذه الددول التدي تعمدل جاهددة مدن أجدل الوصدول إلدى هدذه المقاصدد المرسددومة ، ولأجددل ذلددا اتخددذ التعلدديم عدددة مراحددل منهددا: الابتدددائي، المتوسددق، الثددانوي و الجامعي و فدي إطدار هدذه السياسدة التعليميدة التدي ترمدي إلدى رفد المردوديدة التربويدة فدي العمليدة التعليمية التعلمية، وجعلها أكثر فاعلية عرفت المدرسة الجزائرية توجيها تربويدا جديددا سدواء فدي المنداهج التربويدة أو فدي البدرامج التعليميدة، بمدا فدي ذلدا الكتداب المدرسدي باعتبداره أول مصدر لتربية النفس وتعليمها في أول مرحلدة تعليميدة، فأصددر كتداب جديدد فدي اللغدة العربيدة للمستوى الثالثة ابتدائيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectدراسة تحليلية وصفية لمحتوى كتاب اللغة العربية الخاص بالسنة الثالثة الإبتدائيةen_US
dc.titleدراسة تحليلية وصفية لمحتوى كتاب اللغة العربية الخاص بالسنة الثالثة الإبتدائيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دراسـة تحليليــة وصفيــة لمحتوى كتـــاب اللغة العربية.pdfراسة تحليلية وصفية لمحتوى كتاب اللغة العربية الخاص بالسنة الثالثة الإبتدائية2,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.