Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5314
Title: دراسة نقدية وصفية للكتاب المدرسي "الغة العربية". السنة الرابعة ابتدائي أنموذجا
Authors: ننوش, سميرة
عميرات, حدة
Keywords: دراسة نقدية وصفية للكتاب المدرسي "الغة العربية". السنة الرابعة ابتدائي أنموذجا
Issue Date: 30-Jun-2011
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: تعد العملية التربوية جملة معقدة من التفاعلات التي تشترك في صنعها أطراف مختلفة أسسها المعلم والمتعلم، وتتمحور حول مجموعة من الاعتبارات المختلفة التي يترجمها المنهاج بمكوناته المختلفة ونعني بالمناهج هنا جميع الخبرات المخططة التي توفرها المدرسة لمساعدة التلاميذ على تحقيق الإنتاجات التعليمية المنشودة إلى أفضل ما تستطيعه قدراتهم يساعد المنهاج التلاميذ على تقبل التغيرات التي تحدث في المجتمع. وإذا كان الكتاب لا يزال الوسيلة الهامة حتى في الدول المتقدمة التي تمتلك وسائل علمية متطورة جدا، فإن الدول النامية يكاد يكون المطبوعة الوحيدة المستعملة على نطاق واسع لذلك فهو يكتسي أهمية بالغة وفي أغلب الأحيان يعيش وسطا لا يؤهله لأن يكون قادرا على التكوين الذاتي خارج المدرسة. ولأن الكتاب يشكل أهم مصدر تعليمي ولأنه يمثل أكبر قدر من المنهاج التربوي المقرر ويوفر أعلى مستوى من الخبرات التعليمية الموجهة لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة لهذا فإن الكتاب المدرسي يمثل مكانة مركزية في النظام التربوي عامة والنظام العربي خاصة وقد يعود ذلك إلا أن الكتاب المدرسي هو أيسر المصادر التعليمية العلمية التي تتوفر للدارس في بيئته العامة والخاصة.
Description: دراسة نقدية وصفية للكتاب المدرسي "الغة العربية". السنة الرابعة ابتدائي أنموذجا
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5314
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دراسة نقدية وصفية للكتاب المدرسي.pdfدراسة نقدية وصفية للكتاب المدرسي "الغة العربية". السنة الرابعة ابتدائي أنموذجا1,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.