Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/534
Titre: دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا
Auteur(s): غول, حجیلة
بال, غانیة
Mots-clés: دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا
Date de publication: 30-jui-2016
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: عرفت الوسائل التعليمية تطورا عبر العصور، ففي البداية عرف ما يسمى بالتعليم عن طريق المحاكاة وهو الذي حدث في قصة ابن آدم عندما عّلمه الله كيف يواري سوءة أخيه من خلال ما قام به الغراب، وبعدها عرفت الألواح باعتبارها وسيلة من وسائل التعليم وذلك عندما نزلت الرسالة على سيدنا موسى عليه السلام حينما ذهب لميقات ربه فأعطاه الألواح وكانت فيها مواعظ. بعدها شهدت هذه الوسائل تطورا ملحوظا خلال الحرب العالمية الثانية خاصة وأ  ن الموجات اللاسلكية كانت متوفرة في ذلك الوقت مما أدى إلى اختراع الإذاعة بنوعيها المسموعة والمرئية، ثم اختراع الحاسوب بعد هذه الحرب والذي أصبح من أساسيات التعليم، ونظرا لهذا التطور غدت الوسائل التعليمية جزءا من التقنيات التعليمية يستعان بها لإحداث عملية التعليم، فالمدرسة والمعلم والكلمة المنطوقة والكتاب والصورة وغيرها تعد كلها وسائل مهمة لتوجيه المتعلمين.
Description: دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/534
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا.pdfدور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا1,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.