Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/534
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغول, حجیلة-
dc.contributor.authorبال, غانیة-
dc.date.accessioned2019-03-17T09:42:40Z-
dc.date.available2019-03-17T09:42:40Z-
dc.date.issued2016-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/534-
dc.descriptionدور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجاen_US
dc.description.abstractعرفت الوسائل التعليمية تطورا عبر العصور، ففي البداية عرف ما يسمى بالتعليم عن طريق المحاكاة وهو الذي حدث في قصة ابن آدم عندما عّلمه الله كيف يواري سوءة أخيه من خلال ما قام به الغراب، وبعدها عرفت الألواح باعتبارها وسيلة من وسائل التعليم وذلك عندما نزلت الرسالة على سيدنا موسى عليه السلام حينما ذهب لميقات ربه فأعطاه الألواح وكانت فيها مواعظ. بعدها شهدت هذه الوسائل تطورا ملحوظا خلال الحرب العالمية الثانية خاصة وأ  ن الموجات اللاسلكية كانت متوفرة في ذلك الوقت مما أدى إلى اختراع الإذاعة بنوعيها المسموعة والمرئية، ثم اختراع الحاسوب بعد هذه الحرب والذي أصبح من أساسيات التعليم، ونظرا لهذا التطور غدت الوسائل التعليمية جزءا من التقنيات التعليمية يستعان بها لإحداث عملية التعليم، فالمدرسة والمعلم والكلمة المنطوقة والكتاب والصورة وغيرها تعد كلها وسائل مهمة لتوجيه المتعلمين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectدور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجاen_US
dc.titleدور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا.pdfدور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا1,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.