Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5350
Title: | أهمية الدافعية في تحسين مستوى الأداء المهاري لدى لاعبي كرة اليد صنف أواسط |
Other Titles: | دراسة ميدانية على بعض فرق كرة اليد لرابطة ولاية البويرة |
Authors: | حسني, يحياوي دباب, أمين |
Keywords: | الدافعية الأداء المهاري كرة اليد |
Issue Date: | 30-Jun-2014 |
Publisher: | جامعة البويرة |
Citation: | جامعة البويرة |
Abstract: | إستهدفت هذه الدراسة التعرف على أهمية الدافعية في تحسين مستوى الأداء المهاري لدى لاعبي كرة اليد)فئة الأواسط(، وهذا من خلال إبراز دور الدافعية في تحسين الأداء المهاري، وتمثلت مشكلة الدراسة في التساؤل التالي : هل للدافعية أهمية في تحسين مستوى الأداء المهاري لدى لاعبي كرة اليد؟، ويندرج تحت هذا التساؤل تساؤلاتأخرى فرعية هي :هل دافع إنجاز النجاح يساعد على تحسين مستوى الأداء المهارى لدى لاعبي كرة اليد؟وهل دافع تجنب الفشل ي ؤثر على الأداء المهارى لدي لاعبي كرة اليد؟، كما تمثلت فرضيات الدراسة فيما يلي: الفرضية العامة وهي للدافعية أهمية في تحسين مستوى الأداء المهارى لدى لاعبي كرة اليد.ومنها نستخرج الفرضيات الجزئية وهي دافع إنجاز النجاح يساعد على تحسين مستوى الأداء المهارى لدى لاعبي كرة اليد و دافع تجنب الفشل يأثر على الأداء المهارى لدي لاعبي كرة اليد. |
Description: | يعد موضوع الدافعية من أهم موضوعات علم النفس الرياضي نظر لتواجده في قلب العديد من المشكلات الرياضية العامة وذلك بسبب كل من حصيلة نمو البيئات الإجتماعية مثل: التنافس الرياضي، وسلوكات المدربين، أيضا زيادة تأثيرها على متغيرات السلوك مثل الإصرار، التعلم والأداء، كما أنه يهم الأب ويهم المربي في معرفة دوافع ممارسة الأفراد للنشاط الرياضي حتى يتسنى له أن يستعملها في تطوير أدائهم نحو الأفضل، فالأداء لا يكون مثمرا إلا إذا كان يرضي دوافع لدى الفرد |
URI: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5350 |
Appears in Collections: | Mémoires Licence |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
حسني يحياوي و دباب أمين أهمية الدافعية في تحسين مستوى الأداء المهاري لدى لاعبي كرة اليد صنف الأواسط.pdf | 6,75 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.