Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385
Title: سيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحي
Authors: عبد الرحمن, عبد الدايم
Keywords: سيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحي
Issue Date: Jun-2013
Publisher: université de bouira
Citation: université de bouira
Series/Report no.: مجلة معارف/آداب ولغات;14
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى مقاربة الخطاب الإشهاري السياحي مقاربة سيميائية » والخطاب الإشهاري بصفة عامة والسياحي بصفة خاصة يجمع بين الطابع الثقافي والطابع الاقتصادي ؛ والخطاب فيه يتكون من نسقين دلاليين: النسق اللساني ؛ والنسق الأيقوني البصري. وكان التركيز على النسق الأيقوني اعتقادا منا أن الصورة أكثر تأثيراً في نفس السائح » كما تثير فيه الرغبة والاستجابة. وعليه قسمنا هذه الدراسة إلى قسمين » » قسم نظري وقسم تطبيقي ؛ تناولنا في القسم النظري الموسوم ب : الخطاب الإشهاري ء البنية والوظيفة. تعريف الإشهار ء ثم تعريف الخطاب الإشهاري بصفة عامة والخطاب الإشهاري السياحي بصفة خاصة ء ثم قمنا في القسم التطبيقي بتحليل سيميائي لثلائة خطابات إشهارية سياحية وهي صور لمناطق سياحية مختلفة » تبرز أشكال ومقومات السياحة في الجزائر. الإشكالية : تتمحور إشكالية هذه الدراسة حول تطبيق المنهج السيميائي على الخطاب الإشهاري السياحي الجزائري » بالتركيز على الصورة باعتبارها أيقونة بصرية » وهذا بالبحث عن دلالة عناصر الصورة ودورها في إبراز مقومات السياحة في الجزائر
Description: المقاربة السيميائية ‏ الخطاب الإشهاري السياحي ‏ الصورة البصرية ‏ الأيقونة البصرية .
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385
ISSN: 1112-7007
Appears in Collections:Articles

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سيميائية الصورة في الخطاب الاشهاري.pdf829,68 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.