Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385
Titre: سيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحي
Auteur(s): عبد الرحمن, عبد الدايم
Mots-clés: سيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحي
Date de publication: jui-2013
Editeur: université de bouira
Référence bibliographique: université de bouira
Collection/Numéro: مجلة معارف/آداب ولغات;14
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى مقاربة الخطاب الإشهاري السياحي مقاربة سيميائية » والخطاب الإشهاري بصفة عامة والسياحي بصفة خاصة يجمع بين الطابع الثقافي والطابع الاقتصادي ؛ والخطاب فيه يتكون من نسقين دلاليين: النسق اللساني ؛ والنسق الأيقوني البصري. وكان التركيز على النسق الأيقوني اعتقادا منا أن الصورة أكثر تأثيراً في نفس السائح » كما تثير فيه الرغبة والاستجابة. وعليه قسمنا هذه الدراسة إلى قسمين » » قسم نظري وقسم تطبيقي ؛ تناولنا في القسم النظري الموسوم ب : الخطاب الإشهاري ء البنية والوظيفة. تعريف الإشهار ء ثم تعريف الخطاب الإشهاري بصفة عامة والخطاب الإشهاري السياحي بصفة خاصة ء ثم قمنا في القسم التطبيقي بتحليل سيميائي لثلائة خطابات إشهارية سياحية وهي صور لمناطق سياحية مختلفة » تبرز أشكال ومقومات السياحة في الجزائر. الإشكالية : تتمحور إشكالية هذه الدراسة حول تطبيق المنهج السيميائي على الخطاب الإشهاري السياحي الجزائري » بالتركيز على الصورة باعتبارها أيقونة بصرية » وهذا بالبحث عن دلالة عناصر الصورة ودورها في إبراز مقومات السياحة في الجزائر
Description: المقاربة السيميائية ‏ الخطاب الإشهاري السياحي ‏ الصورة البصرية ‏ الأيقونة البصرية .
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385
ISSN: 1112-7007
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سيميائية الصورة في الخطاب الاشهاري.pdf829,68 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.