Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبد الرحمن, عبد الدايم-
dc.date.accessioned2019-10-08T10:37:30Z-
dc.date.available2019-10-08T10:37:30Z-
dc.date.issued2013-06-
dc.identifier.citationuniversité de bouiraen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5385-
dc.descriptionالمقاربة السيميائية ‏ الخطاب الإشهاري السياحي ‏ الصورة البصرية ‏ الأيقونة البصرية .en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى مقاربة الخطاب الإشهاري السياحي مقاربة سيميائية » والخطاب الإشهاري بصفة عامة والسياحي بصفة خاصة يجمع بين الطابع الثقافي والطابع الاقتصادي ؛ والخطاب فيه يتكون من نسقين دلاليين: النسق اللساني ؛ والنسق الأيقوني البصري. وكان التركيز على النسق الأيقوني اعتقادا منا أن الصورة أكثر تأثيراً في نفس السائح » كما تثير فيه الرغبة والاستجابة. وعليه قسمنا هذه الدراسة إلى قسمين » » قسم نظري وقسم تطبيقي ؛ تناولنا في القسم النظري الموسوم ب : الخطاب الإشهاري ء البنية والوظيفة. تعريف الإشهار ء ثم تعريف الخطاب الإشهاري بصفة عامة والخطاب الإشهاري السياحي بصفة خاصة ء ثم قمنا في القسم التطبيقي بتحليل سيميائي لثلائة خطابات إشهارية سياحية وهي صور لمناطق سياحية مختلفة » تبرز أشكال ومقومات السياحة في الجزائر. الإشكالية : تتمحور إشكالية هذه الدراسة حول تطبيق المنهج السيميائي على الخطاب الإشهاري السياحي الجزائري » بالتركيز على الصورة باعتبارها أيقونة بصرية » وهذا بالبحث عن دلالة عناصر الصورة ودورها في إبراز مقومات السياحة في الجزائرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité de bouiraen_US
dc.relation.ispartofseriesمجلة معارف/آداب ولغات;14-
dc.subjectسيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحيen_US
dc.titleسيميائية الصورة في الخطاب الإشهاري السياحيen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سيميائية الصورة في الخطاب الاشهاري.pdf829,68 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.