Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5387
Titre: اللغة الإعلامية في التلفزة والتغير الدلالي بالاقتراض
Auteur(s): بوخاوش, سعيد
Mots-clés: اللغة الإعلامية في التلفزة والتغير الدلالي بالاقتراض
Date de publication: jui-2013
Editeur: université de bouira
Référence bibliographique: université de bouira
Collection/Numéro: مجلة معارف/آداب ولغات;14
Résumé: الإشكالية : تؤثر اللغة الإعلامية التلفزية ‏ لأنها لغة مسموعة في الاستعمال اللغوي » وهذا بسبب مميزاتها وخصائصها ووظائفها وانتشارها واحتوائها مجالات الحياة المختلفة واستيعابها معاني الحضارة والعلوم والفنون ‎٠‏ وإذا كان للتغير الدلالي عدة مظاهر : فهل للترجمة الحرفية دور في هذا المجال في اللغة الإعلامية ؟ وهل تساهم الترجمة الحرفية لدى الصحفيين في ثراء المعجم اللغوي العربي وتغير واقع اللغة في الشكل والمضمون ؟ القيمة المضافة : هذا المقال يثري الدراسات اللغوية في اللسانيات الإعلامية » فإذا كان علم الإعلام اللغوي قد خطا خطوات كبيرة في حل مشاكل عديدة في وسائل الإعلام ؛ فإن اللسانيات...
Description: اللسانيات، اللسانيات الاعلامية، الترجمة الحرفية، التغير الدلالي، اللغة الاعلامية، المعجم ، التلفزة.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5387
ISSN: 1112-7007
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اللغة الإعلامية في التلفزة والتغير الدلالي بالاقتراض.pdf394,94 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.