Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5556
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرشام ناصر-
dc.date.accessioned2019-10-13T13:01:56Z-
dc.date.available2019-10-13T13:01:56Z-
dc.date.issued2018-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5556-
dc.descriptionالتربية البدنية و الرياضية؛ المقاربة بالكفاءات؛ المراهقةen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على واقع حصة التربية البدنية في ظل إصلاحات مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر أساتذة التعليم للمتوسط ، حيث أجريت الد ا رسة على مجموعة من أساتذة التعليم المتوسط بولاية البويرة والبالغ عددهم 30 أستاذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة من المجتمع الأصلي والبالغ 192 أستاذ أي بنسبة % 20 ، كما تم إتباع المنهج الوصفي من خلال توزيع استما ا رت استبيان على الأساتذة بعد التحقق من الشروط العلمية للأداة، وقد تم استعمال النسبة المئوية )%( واختبار كا 2كوسائل إحصائية لتحليل نتائج الد ا رسة. وفي الأخير أسفرت نتائج الد ا رسة عن صحة الفرضيات المقترحة وكشفت أن مناهج الجيل الثاني تساهم في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية في ظ ل الإصلاحات الجديدة. نتيجة لي إعتماد المفتشية لي سياسة البرامج التكونية الخاصة بي أساتذة التربية البدنية والتي تتضمن إصلاحات مناهج الجيل الثاني وكذا تتمشي إصلاحات مناهج الجيل الثاني وقد ا رت التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية من مختلف النواحي المعرفية ، المهارية ، الوجدانيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالتربية البدنية و الرياضيةen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.titleواقع حصة التربية البدنية في ظل إصلاحات مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر أساتذة التعليم للمتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية أجريت على بعض متوسطات ولاية البويرةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.