Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5569
Title: أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات في مردود حصة التربية البدنية والرياضية الطور الثانوي
Other Titles: دراسة ميدانية على مستوى ثانويات ولاية البويرة
Authors: طالم, سعيد
بوكريف, محمد
Keywords: التدريس
الكفاءات
مردود
Issue Date: 30-Jun-2013
Publisher: جامعة البويرة
Citation: جامعة البويرة
Abstract: يعتبر منهاج التربية البدنية والرياضية من أهم المناهج التربوية التي أدخل فيها التعديل والتحسين وفقا للتطور الذي شهدته المنظومة التربوية الج ا زئرية بصفة عامة والتربية البدنية والرياضية بصفة خاصة، من حيث أنها تحضى باهتمام مت ا زيد من طرف الدولة، وذلك من حيث صدور م ا رسيم وأوامر جديدة تنظم وتسير هذه المادة. ولذلك خصصت الدولة الج ا زئرية مبالغ جد معتبرة لإنشاء الهياكل والم ا رفق الرياضة الملائمة وفتح معاهد جديدة لتكوين إطا ا رت في التربية البدنية والرياضية يعتمد عليهم في تأطير المتعلمين في المستوى المتوسط والثانوي. إلى أنه ورغم ذلك لا ي ا زل أساتذة التربية البدنية والرياضية يجدون صعوبات وع ا رقيل كثيرة ومتنوعة لا تسمح لهم بتحقيق أهداف مادتهم، وهذا ا رجع إلى التباين الواضح الموجود بين ما هو نظري وما يتطلبه ميدان التعلم. وبعد مناقشتنا وتحليلنا لاستما ا رت الاستبيان الخاصة بالأساتذة في المرحلة الثانوية، توصلنا إلى نتائج تبين بأن التدريس بالمقاربة بالكفاءات يؤثر في المردود الذي يعود على حصة التربية البدنية والرياضية
Description: تعتبر الجزائر من بين الدول التي تسعى وتحاول تطوير الب ا رمج والمناهج التعليمية والد ا رسية لمختلف العلوم، وذلك تماشيا مع متطلبات العصر، وبحلول الألفية الثالثة أخذت الرياضة مكانًا معتب اً ر في حياة الأف ا رد والمجتمع، وأصبح مجال التربية البدنية والرياضية يساهم بصفة فعالة في دفع عجلة الازدهار، والتقدم من خلال الأبعاد الاجتماعية، التربوية والثقافية التي تقدمها، والمتمثل في التحكم في مجالات الحياة. وبذلك أصبحت ممارسة التربية البدنية والرياضية ضمن البرنامج اليومي لكثير من الأف ا رد والمؤسسات التعليمية، وذلك لمواجهة ظروف الحياة التي تتطلب الحركة الدائمة.
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5569
Appears in Collections:Mémoires Licence



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.