Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574
Titre: واقع ومعيقات استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في الطور المتوسط:دراسة ميدانية من وجهة نظر الأساتذة
Auteur(s): بن حامد, لخضر
Mots-clés: برامج الوسائط المتعددة التعليمية؛ التعليم المتوسط
تدريس العلوم الفزيائية والتكنولوجية؛ وجهة نظر الاساتذة
Date de publication: déc-2016
Editeur: université Bouira
Référence bibliographique: université Bouira
Collection/Numéro: معارف;العدد 21
Résumé: الملخص : هدفت الدراسة الحالية لمعرفة واقع استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ بناء استبيان مكون من 34 عبارة، تمّ توزيعه على عينة قدرها 60 أستاذا وأستاذة، وكانت النتائج كالتالي: هناك اتجاهات ايجابية لدى أساتذة التعليم المتوسط نحو استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في تدريس مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا. - يستخدم أساتذة الطور المتوسط برامج الوسائط المتعددة التعليمية بدرجة كبيرة. - هناك عدة معيقات تحول دون استخدام أساتذة المتوسط لبرامج الوسائط المتعددة التعليمية من وجهة نظرهم. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الجنس. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لب رامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير المؤهل العلمي. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الخبرة المهنية
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574
ISSN: 1112-7007
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.