Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574
Title: واقع ومعيقات استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في الطور المتوسط:دراسة ميدانية من وجهة نظر الأساتذة
Authors: بن حامد, لخضر
Keywords: برامج الوسائط المتعددة التعليمية؛ التعليم المتوسط
تدريس العلوم الفزيائية والتكنولوجية؛ وجهة نظر الاساتذة
Issue Date: Dec-2016
Publisher: université Bouira
Citation: université Bouira
Series/Report no.: معارف;العدد 21
Abstract: الملخص : هدفت الدراسة الحالية لمعرفة واقع استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ بناء استبيان مكون من 34 عبارة، تمّ توزيعه على عينة قدرها 60 أستاذا وأستاذة، وكانت النتائج كالتالي: هناك اتجاهات ايجابية لدى أساتذة التعليم المتوسط نحو استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في تدريس مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا. - يستخدم أساتذة الطور المتوسط برامج الوسائط المتعددة التعليمية بدرجة كبيرة. - هناك عدة معيقات تحول دون استخدام أساتذة المتوسط لبرامج الوسائط المتعددة التعليمية من وجهة نظرهم. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الجنس. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لب رامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير المؤهل العلمي. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الخبرة المهنية
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574
ISSN: 1112-7007
Appears in Collections:Articles



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.