Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن حامد, لخضر-
dc.date.accessioned2019-10-14T09:44:51Z-
dc.date.available2019-10-14T09:44:51Z-
dc.date.issued2016-12-
dc.identifier.citationuniversité Bouiraen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5574-
dc.description.abstractالملخص : هدفت الدراسة الحالية لمعرفة واقع استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في التعليم المتوسط من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ بناء استبيان مكون من 34 عبارة، تمّ توزيعه على عينة قدرها 60 أستاذا وأستاذة، وكانت النتائج كالتالي: هناك اتجاهات ايجابية لدى أساتذة التعليم المتوسط نحو استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في تدريس مادة العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا. - يستخدم أساتذة الطور المتوسط برامج الوسائط المتعددة التعليمية بدرجة كبيرة. - هناك عدة معيقات تحول دون استخدام أساتذة المتوسط لبرامج الوسائط المتعددة التعليمية من وجهة نظرهم. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الجنس. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لب رامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير المؤهل العلمي. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة التعليم المتوسط في درجة استخدامهم لبرامج الوسائط المتعددة تبعا لمتغير الخبرة المهنيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Bouiraen_US
dc.relation.ispartofseriesمعارف;العدد 21-
dc.subjectبرامج الوسائط المتعددة التعليمية؛ التعليم المتوسطen_US
dc.subjectتدريس العلوم الفزيائية والتكنولوجية؛ وجهة نظر الاساتذةen_US
dc.titleواقع ومعيقات استخدام برامج الوسائط المتعددة التعليمية في الطور المتوسط:دراسة ميدانية من وجهة نظر الأساتذةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.