Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5635
Titre: دور الألعاب الشبه ریاضیة في تطویر الصفات المهاریة و الحركیة لدى تلامیذ السنة الثالثة ثانوي
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية أجريت على بعض ثانويات ولاية البويرة
Auteur(s): زعراط sldv, كورغلي نورالإسلام
Mots-clés: الألعاب الشبه الرياضية
الصفات المهارية و الحركية
Date de publication: 30-jui-2018
Editeur: جامعة البويرة
Résumé: هدفت الدراسة الى محاولة القضاء على مشاكل نقص العتاد الریاضي في المؤسسة التربویة-دور الألعاب الشبه الریاضیة وتنشیط وتنمیة المها رات الحركیة للتلمیذ- تحسین مستوى التلامیذ باستعمال الألعاب الشبه الریاضیة - استرجاع مادة التربیة البدنیة والریاضیة لمكانتها الحقیقیة.-الإشكالیة العامة: - هل الألعاب الشبه ریاضیة لها دور في تطویر الصفات المها ا ریة و الحركیة وتنمیتها لدى تلامیذ الطور الثانوي؟ الإشكالیة الجزئیة: -هل الألعاب الشبه ریاضیة لها دور في تطویر الصفات المهاریة - هل الألعاب الشبه ریاضیة لها دور في تطویر الصفات الحركیة؟ الفرضیة العامة: -الألعاب الشبه ریاضیة لها دور فعال في تطویر الصفات المهاریة و الحركیة. الفرضیات الجزئیة: -*الألعاب الشبه ریاضیة تساعد في تنمیة الصفات المهاریة -*الألعاب الشبه ریاضیة تساهم في تحسین الصفات الحركیة.- العینة: تم اختیار عینتنا بشكل عشوائي و تشمل التلامیذ. – المجال المكاني و الزماني: أجریت د راستنا على مستوى بعض ثانویات بلدیة عین بسام بولایتنا البویرة و ذلك في الفترة ما بین 20 مارس 2018 و 10 أفریل 2018 . – الأداة المستعملة: استعملنا كأداة للد راسة الاستبیان. – المنهج المتبع: اتبعنا في د ا رستنا المنهج الوصفي. – النتائج المتوصل إلیها: من خلال ما درسنا حاولنا إب ا رز أهمیة الألعاب الشبه ریاضیة خلال حصة التربیة البدنیة و الریاضیة و التوصل إلى معرفة الدور التي تلعبه هذه الوسیلة، من ناحیة مساعدتها لتعلیم التقنیات و الصفات المهاریة و الحركیة لدى تلامیذ السنة الثالثة ثانوي و من جهة أخرى نجدها تساعد الأستاذ أثناء أدائه لمهامه، فبطابعها التحفیزي یستطیع التلمیذ تعلم و تحسین صفاته المها ا ریة الحركیة
Description: لألعاب الشبه الرياضية؛ الصفات المهارية و الحركية
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5635
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.