Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/564| Titre: | تعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسط |
| Auteur(s): | ميدون, سلوى مروك, لهنة |
| Mots-clés: | تعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسط |
| Date de publication: | 30-jui-2016 |
| Editeur: | Université de Bouira |
| Référence bibliographique: | Université de Bouira |
| Résumé: | يعد ال تّمرين ال لّغويّ مرتك ا ز بيداغوجيا في حقل تعليم ية ا لّلغات باعتباره يعمل على ترسيخ المعارف ال لّغو ية، والأنماط التركيبية ويعدّ ل السلوك لدى المّ تعلم، ويمكّ نه من امتلاك القدرة الكافية على الممارسة الفعلية للبحث ال لّغويّ ، وتقوية ملكته ال لّغو ية وتنويع أساليب تعبيره، ممّا يمكّ نه من ممارسة ال لّغة وأدائها في كل الظروف المحيطة بالعمليّة ال تّعليم ية. ولما كان ال تّم ي رن ال لّغويّ وسيلة لتحقيق هدف تربوي محدد، في جعل العمل ية ال تّعليم ية ذات أهداف سلوكية، أردنا أن تكون رسالة تخرجنا حول د ا رسة تربوية لجانب واحد من جوانب ال تّمرين ال لّغويّ ، وهو تمرين البناء الفكريّ ، باعتباره منطلقا لباقي ال تّمارين الأخرى، ففيه تتآلف قد ا رت ال تّلميذ المختلفة، وفيه يتجلى الفهم العام لل نص من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تثير التفكير وتدفع ال تّلاميذ إلى البحث والتّقصي. |
| Description: | تعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسط |
| URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/564 |
| Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| تعليمية تمرين البناء الفكري في كتاب اللغة العربية و كتاب الشبه المدرسي و الامتحانات لسنة الرابعة متوسط.pdf | تعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسط | 3,85 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.