Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/564
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorميدون, سلوى-
dc.contributor.authorمروك, لهنة-
dc.date.accessioned2019-03-19T08:07:19Z-
dc.date.available2019-03-19T08:07:19Z-
dc.date.issued2016-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/564-
dc.descriptionتعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسطen_US
dc.description.abstractيعد ال تّمرين ال لّغويّ مرتك ا ز بيداغوجيا في حقل تعليم ية ا لّلغات باعتباره يعمل على ترسيخ المعارف ال لّغو ية، والأنماط التركيبية ويعدّ ل السلوك لدى المّ تعلم، ويمكّ نه من امتلاك القدرة الكافية على الممارسة الفعلية للبحث ال لّغويّ ، وتقوية ملكته ال لّغو ية وتنويع أساليب تعبيره، ممّا يمكّ نه من ممارسة ال لّغة وأدائها في كل الظروف المحيطة بالعمليّة ال تّعليم ية. ولما كان ال تّم ي رن ال لّغويّ وسيلة لتحقيق هدف تربوي محدد، في جعل العمل ية ال تّعليم ية ذات أهداف سلوكية، أردنا أن تكون رسالة تخرجنا حول د ا رسة تربوية لجانب واحد من جوانب ال تّمرين ال لّغويّ ، وهو تمرين البناء الفكريّ ، باعتباره منطلقا لباقي ال تّمارين الأخرى، ففيه تتآلف قد ا رت ال تّلميذ المختلفة، وفيه يتجلى الفهم العام لل نص من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تثير التفكير وتدفع ال تّلاميذ إلى البحث والتّقصي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectتعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسطen_US
dc.titleتعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية تمرين البناء الفكري في كتاب اللغة العربية و كتاب الشبه المدرسي و الامتحانات لسنة الرابعة متوسط.pdfتعليميّة تمرين البناء الفكريّ في كتاب اللّغة العرب ية وكتاب الشبه المدرسي والامتحانات"لسّنة الرابعة متوسط3,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.