Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679
Titre: | أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا |
Auteur(s): | شطابي, كمیلیة شطابي, صونیة |
Mots-clés: | أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا |
Date de publication: | 30-jui-2019 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | التواصل هو تبادل المعارف والأفكار بین المتكلم والمخاطب، ولهذا فاللغة ترتبط بالإنسان بصورة وثیقة، وتظهر أهمیتها في كونها الوسیلة الضروریة التي یحتاج إلیها لإتمام عملیة التواصل بینه وبین أف ا رد بیئته، والتي تتیح له بصورة طبیعیة التعبیر عن آ ا رئه وأحاسیسه، فاللغة هي الوعاء الذي یحفظ ت ا رث الأمة وثقافتها. قد یصاب المتكلم في أي لغة من اللغات باضط ا ربات مختلفة (نطقیة) تعیق إیصال الرسالة وهذا لأسباب خفیة أو ظاهرة، فهي تؤثر تأثیً ا ر سلبیا على صاحبها سواء كان كبیً ا ر أم صغیً ا ر، والأكثر تعرضا لمثل هذه الاضط ا ربات هم الأطفال وتؤثر علیهم خاصة في م رحلة التمدرس وفي كل النشاطات التي یدرسونها ونخص بالذكر نشاط التعبیر الشفهي، فقد كان ولا ی ا زل مشكلة عویصة لدى التلامیذ، وعلیه فهذه الظاهرة تحتاج لعنایة خاصة تهدف إلى علاج هذه الاضط ا ربات، والأخذ بأیدي المصابین بها لتخلیصهم من المؤث ا رت السلبیة حتى یصبحوا فعالین في المجتمع. |
Description: | أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.pdf | أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا | 940,84 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.