Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679
Titre: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
Auteur(s): شطابي, كمیلیة
شطابي, صونیة
Mots-clés: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
Date de publication: 30-jui-2019
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: التواصل هو تبادل المعارف والأفكار بین المتكلم والمخاطب، ولهذا فاللغة ترتبط بالإنسان بصورة وثیقة، وتظهر أهمیتها في كونها الوسیلة الضروریة التي یحتاج إلیها لإتمام عملیة التواصل بینه وبین أف ا رد بیئته، والتي تتیح له بصورة طبیعیة التعبیر عن آ ا رئه وأحاسیسه، فاللغة هي الوعاء الذي یحفظ ت ا رث الأمة وثقافتها. قد یصاب المتكلم في أي لغة من اللغات باضط ا ربات مختلفة (نطقیة) تعیق إیصال الرسالة وهذا لأسباب خفیة أو ظاهرة، فهي تؤثر تأثیً ا ر سلبیا على صاحبها سواء كان كبیً ا ر أم صغیً ا ر، والأكثر تعرضا لمثل هذه الاضط ا ربات هم الأطفال وتؤثر علیهم خاصة في م رحلة التمدرس وفي كل النشاطات التي یدرسونها ونخص بالذكر نشاط التعبیر الشفهي، فقد كان ولا ی ا زل مشكلة عویصة لدى التلامیذ، وعلیه فهذه الظاهرة تحتاج لعنایة خاصة تهدف إلى علاج هذه الاضط ا ربات، والأخذ بأیدي المصابین بها لتخلیصهم من المؤث ا رت السلبیة حتى یصبحوا فعالین في المجتمع.
Description: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.pdfأثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا940,84 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.