Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679
Title: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
Authors: شطابي, كمیلیة
شطابي, صونیة
Keywords: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
Issue Date: 30-Jun-2019
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: التواصل هو تبادل المعارف والأفكار بین المتكلم والمخاطب، ولهذا فاللغة ترتبط بالإنسان بصورة وثیقة، وتظهر أهمیتها في كونها الوسیلة الضروریة التي یحتاج إلیها لإتمام عملیة التواصل بینه وبین أف ا رد بیئته، والتي تتیح له بصورة طبیعیة التعبیر عن آ ا رئه وأحاسیسه، فاللغة هي الوعاء الذي یحفظ ت ا رث الأمة وثقافتها. قد یصاب المتكلم في أي لغة من اللغات باضط ا ربات مختلفة (نطقیة) تعیق إیصال الرسالة وهذا لأسباب خفیة أو ظاهرة، فهي تؤثر تأثیً ا ر سلبیا على صاحبها سواء كان كبیً ا ر أم صغیً ا ر، والأكثر تعرضا لمثل هذه الاضط ا ربات هم الأطفال وتؤثر علیهم خاصة في م رحلة التمدرس وفي كل النشاطات التي یدرسونها ونخص بالذكر نشاط التعبیر الشفهي، فقد كان ولا ی ا زل مشكلة عویصة لدى التلامیذ، وعلیه فهذه الظاهرة تحتاج لعنایة خاصة تهدف إلى علاج هذه الاضط ا ربات، والأخذ بأیدي المصابین بها لتخلیصهم من المؤث ا رت السلبیة حتى یصبحوا فعالین في المجتمع.
Description: أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5679
Appears in Collections:Mémoires Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.pdfأثر اضطرابات النطق في التعبیر الشفهي لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة –السنة الثالثة أنموذجا940,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.