Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5759
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعزاز, عبد الرحمان-
dc.contributor.authorقاسم, فاروق-
dc.contributor.authorحاج موسى, عبد الحكيم-
dc.date.accessioned2019-10-20T09:27:17Z-
dc.date.available2019-10-20T09:27:17Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5759-
dc.descriptionلقد اهتم بعض الباحثین في مجال علم النفس الریاضي منذ الستینات بالقیادة بصفة عامة وبالقائد بصفة خاصة وقاموا على إثرها بتطبیق بعض استخبا ا رت وقوائم الشخصیة على بعض القادة في المجال الریاضي وخاصة المدربین الریاضیین في مختلف الأنشطة الریاضیة محاولة منهم التعرف على هذه الظاهرة الاجتماعیة وأهم ممی ا زتها، ویكاد یتفق العدید من الباحثین على أن الفرق بین النجاح والفشل في العدید من الأنشطة وخاصة الریاضیة یرجع إلى مدى قدرة وفعالیة القیادة، كما ترتبط بمجموعة من العوامل التي تؤثر في استثارة وتوجیه سلوك التابعین وهو ما یعرف بالدافعیة ، ویتبین ذلك من خلال أداء الریاضیین في مختلف الأنشطة ، فیتبین لنا أن بعض من الریاضیین قد نجح في بعض المها ا رت وفاز في بعض المقابلات وحقق بعض الأرقام والبعض الآخر لا یستطیع ذلك، ومن هنا یدخل دور القیادة للمدرب الریاضي في الكشف والتعرف على مجموعة الدوافعen_US
dc.description.abstractإن التقدم الذي عرفته كرة الید الحدیثة ا رجع بالأساس الى إعداد وتطویر المدرب واللاعب، ولا یتسنى هذا إلا من خلال توفیر وبناء الب ا رمج التدریبیة المبنیة وفق أسس علمیة في مجال التدریب الریاضي الحدیث ، ویكون المدرب هو القاعدة الأساسیة في نجاح عملیة التدریب، وعلیه یجب أن یسایر التطور الهائل والتقدم العلمي الكبیر الذي وصلت إلیه كرة الید من طرق التدریب وٕاعداد الاعبین والذي إستند الى الحقائق العلمیة التي قدمتها مختلف العلوم الأخرىen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالسلوك القاديen_US
dc.subjectدافعية الإنجازen_US
dc.subjectكرة اليدen_US
dc.titleالسلوك القيادي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى لاعبي كرة اليدen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.