Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5806
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حملاوي, سارة | - |
dc.contributor.author | لاج, ياسمينة | - |
dc.date.accessioned | 2019-10-21T13:57:31Z | - |
dc.date.available | 2019-10-21T13:57:31Z | - |
dc.date.issued | 2013-06-30 | - |
dc.identifier.citation | جامعة البويرة | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5806 | - |
dc.description | يعتبر التربص بصورة عامة عملية تربوية وأداة أساسية تستخدمها وزارة التربية لتحقيق أهدافها و هو الركيزة العلمية الأساسية حيث إتسع مفهومه وتعددت جوانبه فلم يعد يقتصر معناه وحدوده على أساس ما هو مدون فقط، بل أصبح شاملا لجميع أنواع النشاطات التي يقوم بها الطلبة، ولذلك فإن حسن اختيار المدرسين للالتحاق بمهنة التدريس وحسن إعدادهم وتدريسهم يعتبر من المقومات الأساسية لتحقيق النجاح للعملية التعليمية للتربية البدنية والرياضية المدرسية،.ويعتبر أيضا مشروع ربط بين العلوم النظرية والتطبيقية التي تلقاها الطلبة خلال سنوات دراستهم على مستوى معهد التربية البدنية والرياضية وتطبيقها بصورة علمية سليمة، كما أن لهذا التربص الأثر الايجابي ومردود بيداغوجي على الطالب المنضبط الحريص على تحسين مستواه العلمي والميداني، وهذا ما دفعنا إلى تسليط الضوء على التربص الميداني وأثره على الكفاءة البيداغوجية للطالب المتربص، كما أن له علاقة وثيقة بخصائص المجتمع وأهدافه الرئيسية وظروفه ومشكلاته وتنظيماته، والأخذ بعين الاعتبار خصائص الطالب ونموه الجسمي والاجتماعي والعقلي والانفعالي ثم حاجاته ودرجة استعداده. | en_US |
dc.description.abstract | نظرا لأهمية التربص الميداني في مختلف المجلات المهنية تطرقنا إلى المعوقات التي تواجه طلبة السنة الثالثة ليسانس تخصص علوم وتقنيات النشاطان البدنية والرياضية خلال التربص الميداني ولهطا سلطنا الضوء على الموضوع للتوضيح مدى أهمية التربص في المسار التكويني للطالب وطلك لاكتشاف المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة خلال العملية التدريبية، وقد تم اختيار طلبة السبة الثالثة ليسانس تربية بدنية ورياضية من معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والراضية لولاية البويرة وقد خرجنا بأهم النتائج والتي توضح أن أغلبية الطلبة لا يملكون معلومات كافية عن البيداغوجية التطبيقية لتدريب التلاميذ حيث أكدوا أن التكوين الجيد للطالب مرتبط بعدد حصص التربص أي إن مدة التربص الممنوحة غير كافية للوصول بالطالب المتربص إلى المستوى المقبول وبالتالي وجب على المسؤولين في هدا المجال مراجعة هده المدة والوقت الكافي للتحصيل البيداغوجي كما نجد انم ضعف تكوين الطلبة يرجع إلى الغيابات وعدم الاهتمام ونقص التوعية للطالب المتربص بالتربص التطبيقي يؤثران على سيرورة حصة التربية البدنية والرياضية وهدا راجع إلى نقص خبرة الأستاذ المؤطر وأيضا إلى نقص متابعة المعهد للطلبة خلال التربص زيادة على دلك نقص العتاد البيداغوجي في مختلف مؤسسات التربص | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة البويرة | en_US |
dc.subject | المعوقات | en_US |
dc.subject | التربص الميداني | en_US |
dc.title | المعوقات التي تواجه طلبة السنة الثالثة ليسانس تخصص علوم وتقنيات النشاطات البدنية و الرياضية خلالال التربص الميداني | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية و الرياضية لولاية البويرة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة سارة وياسمين.pdf | 14,5 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.