Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5903
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorنجماوي, خالد-
dc.date.accessioned2019-10-27T14:24:02Z-
dc.date.available2019-10-27T14:24:02Z-
dc.date.issued2018-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/5903-
dc.description.abstractتعتبر الممارسة الرياضية بصفة عامة وحصة التربية البدنية والرياضية بصفة خاصة من أهم المشاريع والخطط التي تدعمها الدول المتقدمة ، وهذا لكونها منبعا هاما من منابع التكوين والتنفيس لدى الشباب ، خاصة في ضل الأزمات والضغوطات النفسية والاجتماعية التي يعيشها الشباب في وقتنا الحالي ، ولعل من أهم القضايا التي أصبحت تؤرق الباحثين نجد قضية الاختلاط ، أي تواجد الجنسين معا في نفس الصف أو القسم وهذا ما حاولنا التطرق إليه في هذه الدراسة ، حيث هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الاختلاط على الأداء المهاري ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي ، حيث وبعد تقسيم البحث إلى جانبين ، جانب نظري احتوى على أربعة فصول تمثلت في) الدراسات السابقة ، الاختلاط ، الأداء المهاري ، دافعية الإنجاز) ، وجانب تطبيقي تطرقنا فيه في البداية إلى فصل يحتوي على إجراءات البحث ، حيث تم اختيار المنهج والطرق المناسبة والذي تمثل في المنهج الوصفي لملائمته مع الموضوع ، وتحديد المجتمع الإحصائي وعينة الدراسة التي تمثلت في 120 تلميذ وتلميذة مقسمة على النحو التالي(40) تلميذ للمجموعة المختلطة ، و(40) تلميذ للمجموعة الذكور فقط و(40) تلميذ للمجموعة الإناث فقط ، وللفئة العمرية (17 ـ 18) سنة أي الأقسام النهائية فقط ، وفي الأخير وبعد ملأ الجداول قمنا بتفريغها وتحليلها و قد أشارت النتائج إلى أن : * عدم صدق الفرضية الأولى في جانب أبعاد الدافعية مع صدقها في جانب اختبارات الأداء المهاري : والتي تنص على أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تطور دافعية الانجاز والأداء المهاري لدى العينة المختلطة عن عينة الذكور بعد التدريس. * عدم صدق الفرضية الثانية أيضا في جانب أبعاد الدافعية مع صدقها في جانب اختبارات الأداء المهاري ، والتي تنص على أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تطور دافعية الانجاز والأداء المهاري لدى العينة المختلطة عن عينة الإناث بعد التدريس. * عدم صدق الفرضية الثالثة مرة أخرى في جانب أبعاد الدافعية مع صدقها في جانب اختبارات الأداء المهاري : والتي تنص على يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تطور دافعية الانجاز والأداء المهاري لدى عينة الذكور عن عينة الإناث في المجموعة المختلطة بعد التدريس . الكلمات الدالة : الاختلاط ، التربية البدنية والرياضية ، الأداء المهاري ، دافعية الإنجاز الطور الثانوي . Summary of the study : education and sports , in particular, of the most important plans and projects supported by the developed countries , and this being a fount important sources of configuration and venting among young people, especially in lost crises and psychosocial stressors experienced by young people at the present time , and perhaps the most important issues that have become haunted by the researchers find the cause of mixing , any occurrence of both sexes in the same row or section and this is what we tried to address in this study , where the aim of this study was to investigate the effect of mixing on the performance skills and achievement motivation among students of the secondary stage . Where after the division of research to both sides, along with a theoretical contained four chapters represented in) the previous studies , mixing, performance skills , achievement motivation) , and by the application talked about it in the beginning to chapter contains research procedures , where he was selected the curriculum and appropriate ways , which represents in the descriptive approach to suitability with the subject, and determine statistical community and the study sample , which was in the 120 pupils divided as follows , (40), a pupil of the group mixed , and (40) student group's only male , and (40) student group's only female For the age group (17 18 years) of any final sections only , and in the latter , and filled the tables after we unloaded and analysis and may results indicated that * Do not Believe the first hypothesis on the side of the dimensions of motivation with sincerity on the side of performance skills tests . Which states that there are significant differences in the level of development of achievement motivation and performance skills of the sample from the mixed sample males after teaching. * Do not Believe The second hypothesis is also on the side of the dimensions of motivation with sincerity in the side tests of performance skills . Which states that there are significant differences in the level of development of achievement motivation and performance skills of the sample from the mixed sample female after teaching. * Do not Believe the third hypothesis again in the side of the dimensions of motivation with sincerity on the side of performance skills tests . And which provides no statistically significant differences in the level of development of achievement motivation and performance skills among a sample of male and female sample in the mixed group, after teaching.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesمعارف/قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية;ع/18-
dc.subjectالاختلاطen_US
dc.subjectالأداء المهاريen_US
dc.subjectدافعية الإنجاز الطور الثانويen_US
dc.subjectالتربية البدنية والرياضيةen_US
dc.titleأثر العمل المختلط في حصة التربية البدنية والرياضية على دافعية الانجاز والأداء المهاري لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.