Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6008
Title: مساهمة النشاط البدني الرياضي المدرسي في تحقيق التوافق النفسي والحد من العنف المدرسي لدى المراهقين
Authors: ساسي, عبد العزيز
رحماني, محمد
Keywords: النشاط البدني الرياضي المدرسي
التوافق النفسي
العنف المدرسي
المراهقين
Issue Date: 30-Dec-2016
Publisher: جامعة البويرة
Citation: جامعة البويرة
Series/Report no.: معارف/قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية;ع/21
Abstract: تمحور موضوع الدراسة حول مشكلات التوافق النفسي عند المراهقين في المدارس الجزائرية وتأثيره على العنف المدرسي ودور التربية البدنية والرياضية في الحد من هذه الظاهرة ، تكونت عينة البحث من 180 تلميذ وتلميذه ، و تهدف الدراسة إلى التعرف على دور النشاط البدني الرياضي المدرسي في تحقيق التوافق النفسي للمراهقين والتقليل من السلوك العدواني لديهم ، وتوصل الباحث إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة بين التوافق النفسي و ممارسة النشاط البدني المدرسي لدى المراهقين المتمدرسين في التعليم الثانوي حيث بلغ 0,78 وهذا يعني أن كلما انتظم التلميذ في ممارسة الأنشطة البدنية كلما أدى ذلك إلى التوافق النفسي و هو إرتباط دال عند مستوى الدلالة 0,05 . La recherche vise à l'adaptation psychologique chez les adolescents dans les écoles algériennes Et son impact sur la violence scolaire et le rôle de l'éducation physique et du sport dans la réduction de ce phénomène, L'échantillon de l'étude se composait de 180 élèves masculins et féminins, L'étude vise à déterminer le rôle du sport dans l'activité physique à l'école pour réaliser l'adaptation psychologique des adolescents et réduire le comportement agressif qu'ils ont, Et le chercheur a suggéré l'existence d'une corrélation positive entre l'adaptation psychologique et la pratique de l'activité physique à l'école chez les adolescents scolarisés dans l'enseignement secondaire Atteindre 0,78. Cela signifie que chaque fois qu'un étudiant inscrit à une activité physique chaque fois que cela conduit à une adaptation psychologique et D est un lien au niveau de 0.05
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6008
ISSN: 1112-7007
Appears in Collections:Articles



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.