Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/608Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | قاسي, رامیة | - |
| dc.contributor.author | بو راس, نادیة | - |
| dc.date.accessioned | 2019-03-19T12:53:44Z | - |
| dc.date.available | 2019-03-19T12:53:44Z | - |
| dc.date.issued | 2016-06-30 | - |
| dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
| dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/608 | - |
| dc.description | دراسة سیمیائیة لقصیدة "في القدس" لتمیم البرغوثي | en_US |
| dc.description.abstract | احتل الأدب عبر العصور مكانة مرموقة ،احتاجت لحركة تقیمه و تقومه،فأصبح النقد في هذه الحالة لغة إبداعیة ثانیة،و الناقد مهما تعددت صفاته و توجهاته لا بد من امتلاك جملة من الآلیات و الأدوات الإج ا رئیة التي تعینه على التوغل في أي نص أدبي سواء كان شعریا أم نثریا،ومحاولة سبر أغوار و اكتشاف خبایاه الجمالیة و الإبداعیة. ارتبط النقد في مرحلة معینة بالظروف و الملابسات التي تساهم في بناء هیكل النصوص الأدبّی ة، كالاهتمام بحیاة المؤلف و مجتمعه...،وهذا ما عرف بالنقد السیاقي،و بعدها بلغ مرحلة متقدمة یمكن اعتبارها نقلة نوعیة غیرت من مساره ،حیث إلتفت بالنص بوصفه نظاما قائما بذاته لتصنعه السیاقات و لا تؤثر فیه،وقد وسمت هذه المرحلة بالنقد النسقي للبحث في شكل الدلالة، والتركیز على النص في ذاته. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
| dc.subject | دراسة سیمیائیة لقصیدة "في القدس" لتمیم البرغوثي | en_US |
| dc.title | دراسة سیمیائیة لقصیدة "في القدس" لتمیم البرغوثي | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Mémoires Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| دراسة سيميائية لقصيدة في القدس لتميم البرغوثي.pdf | دراسة سیمیائیة لقصیدة "في القدس" لتمیم البرغوثي | 1,33 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.