Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/620
Titre: | دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات الل غّویة والذھنیّ ة عند المتع لمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا |
Auteur(s): | غول, حجیلة بال, غانیة |
Mots-clés: | دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات الل غّویة والذھنیّ ة عند المتع لمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا |
Date de publication: | 30-jui-2016 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | عرفت الوسائل التعليمية تطورا عبر العصور، ففي البداية عرف ما يسمى بالتعليم عن طريق المحاكاة وهو الذي حدث في قصة ابن آدم عندما عّلمه الله كيف يواري سوءة أخيه من خلال ما قام به الغراب، وبعدها عرفت الألواح باعتبارها وسيلة من وسائل التعليم وذلك عندما نزلت الرسالة على سيدنا موسى عليه السلام حينما ذهب لميقات ربه فأعطاه الألواح وكانت فيها مواعظ. بعدها شهدت هذه الوسائل تطورا ملحوظا خلال الحرب العالمية الثانية خاصة وأ ن الموجات اللاسلكية كانت متوفرة في ذلك الوقت مما أدى إلى اختراع الإذاعة بنوعيها المسموعة والمرئية، ثم اختراع الحاسوب بعد هذه الحرب والذي أصبح من أساسيات التعليم، ونظرا لهذا التطور غدت الوسائل التعليمية جزءا من التقنيات التعليمية يستعان بها لإحداث عملية التعليم، فالمدرسة والمعلم والكلمة المنطوقة والكتاب والصورة وغيرها تعد كلها وسائل مهمة لتوجيه المتعلمين. |
Description: | دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات الل غّویة والذھنیّ ة عند المتع لمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا- |
URI/URL: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/620 |
Collection(s) : | Mémoires Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات اللغّویة والذھنية عند المتعلمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا.pdf | دور الوسائل التعلیمیة في تنمیة القدرات الل غّویة والذھنیّ ة عند المتع لمّ المرحلة الابتدائیة -أنموذجا | 1,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.