Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6210
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبولبداوي, علي-
dc.contributor.authorبشلاغم, يحي-
dc.date.accessioned2019-11-12T08:29:47Z-
dc.date.available2019-11-12T08:29:47Z-
dc.date.issued2017-06-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6210-
dc.description.abstractنهدف من خلال هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الإرتباطية القائمة بين ممارسات الاتصال الداخلي والولاء التنظيمي لدى عينة من مستخدمي المؤسسات الرياضية ، والتي نسعى من خلالها إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين نوع الاتصال الداخلي الرسمي واللارسمي وعلاقته بالولاء التنظيمي ، إضافة إلى العلاقة الإرتباطية بين وسائل الاتصال الداخلي بمختلف أشكاله مع الولاء التنظيمي ، وصولا إلى طبيعة العلاقة الإرتباطية بين معوقات الاتصال الداخلي الشخصية منها ، والناشئة عن طبيعة التنظيم بالولاء التنظيمي عند مستخدمي المؤسسات الرياضية حيث بينت النتائج التي توصلنا إليها من مايلي : ـ هناك علاقة ارتباطية بين ممارسات الاتصال الداخلي والولاء التنظيمي عند مستخدمي المؤسسات الرياضية ومنه تحققت الفرضية العامة . ـ هناك علاقة ارتباطية بين وسائل الاتصال الداخلي والولاء التنظيمي عند مستخدمي المؤسسات الرياضية ومنه تحققت الفرضية الجزئية الأولى . ـ هناك علاقة ارتباطية بين أنواع الاتصال الداخلي والولاء التنظيمي عند مستخدمي المؤسسات الرياضية ومنه تحققت الفرضية الجزئية الثانية ـ هناك علاقة ارتباطية سالبة بين معوقات الاتصال الداخلي والولاء التنظيمي عند مستخدمي المؤسسات الرياضية ومنه تحققت الفرضية الجزئية الثالثة . The aim of this study is to detect the nature of the correlation between internal communication practices and organizational loyalty among a sample of AkliMohandOulhadj University’ employees. Through which we seek to identify the nature of the relationship between the type of official and unofficial internal communication and its relation with organizational loyalty, in addition to the correlation between the means of internal communication in its various forms with organizational loyalty, and finally identifying the nature of the correlation between internal communication obstacles; personal ones and those arising from the nature of the organization according to organized loyalty among University employees. The findings were the followings: There is a correlation between internal communication practices and organizational loyalty among university employees, which confirms the general proposed hypothesis. There is a correlation between means of internal communication and organizational loyalty among university employees, which confirms the first partial hypothesis. There is a correlation between types of internal communication and organizational loyalty among university employees, which confirms the second partial hypothesis. There is a negative correlation between internal communication obstacles and organizational loyalty among university employees, which confirms the third partial hypothesis.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseriesمعارف/قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية;ع/22-
dc.subjectالاتصال الداخليen_US
dc.subjectالولاء التنظيميen_US
dc.subjectالمؤسسات الرياضيةen_US
dc.titleممــــارسات الاتصال الداخلي وعلاقته بالولاء التنظيمي دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي المؤسسات الرياضية بولاية بالبويرةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.