Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6323
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorكروش, سميرة-
dc.contributor.authorبولحبال, نوار مربوحة-
dc.date.accessioned2019-11-18T09:41:51Z-
dc.date.available2019-11-18T09:41:51Z-
dc.date.issued2017-12-30-
dc.identifier.citationجامعة البويرةen_US
dc.identifier.issn1112-7007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6323-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الإدراك الحسي حركي لأطفال المرحلة التحضيرية 5-6 سنوات من خلال برنامج بالألعاب الحركية ليصبح الطفل قادرا على تمييز المسافات تنسيق إشاراته يتحكم في توازن جسمه ويتكيف مع المحيط المتواجد به. ولدراسة هذا المنطلق تم اعتماد المنهج التجريبي على عينة قوامها 32 طفل لتلاميذ ا لمرحلة التحضيرية بابتدائية الإخوة بغلاش دائرة قايس ولاية خنشلة. مستخدمين مقياس دايتون لقياس الإدراك الحسي حركي لأطفال 5-6 سنوات، مقياس مصمم للأطفال بعمر 5 -6 سنوات يقيس الإدراك الحس حركي ،يتألف هذا المقياس من 15 اختبار ،ويهدف إلى قياس الكفاءة الإدراكية الحس حركية. وللحصول على البيانات اللازمة والتأكد من الفرضيات اعتمدنا على الأساليب الإحصائية التالية: - معامل الارتباط بيرسون . - المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري. - اختبار ت ستيودنت لعينتين مستقلتين. وتوصلت دراستنا إلى النتائج التالية: تحققت الفرضية الجزئية بوجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والضابطة في تنمية الإدراك الحسي الحركي لأطفال المرحلة التحضيرية لصالح المجموعة التجريبية. للألعاب الحركية أثر في تنمية الإدراك الحسي الحركي لأطفال ما قبل المدرسة 5-6 سنوات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.relation.ispartofseries;ع/23-
dc.subjectالألعاب الحركيةen_US
dc.subjectالألعاب الحركيةen_US
dc.subjectالمرحلة التحضيريةen_US
dc.titleأثر الألعاب الحركية في تنمية الإدراك الحسي –الحركي لأطفال المرحلة التحضيرية )5-6( سنوات.en_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.