Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6323
Titre: أثر الألعاب الحركية في تنمية الإدراك الحسي –الحركي لأطفال المرحلة التحضيرية )5-6( سنوات.
Auteur(s): كروش, سميرة
بولحبال, نوار مربوحة
Mots-clés: الألعاب الحركية
الألعاب الحركية
المرحلة التحضيرية
Date de publication: 30-déc-2017
Editeur: جامعة البويرة
Référence bibliographique: جامعة البويرة
Collection/Numéro: ;ع/23
Résumé: تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الإدراك الحسي حركي لأطفال المرحلة التحضيرية 5-6 سنوات من خلال برنامج بالألعاب الحركية ليصبح الطفل قادرا على تمييز المسافات تنسيق إشاراته يتحكم في توازن جسمه ويتكيف مع المحيط المتواجد به. ولدراسة هذا المنطلق تم اعتماد المنهج التجريبي على عينة قوامها 32 طفل لتلاميذ ا لمرحلة التحضيرية بابتدائية الإخوة بغلاش دائرة قايس ولاية خنشلة. مستخدمين مقياس دايتون لقياس الإدراك الحسي حركي لأطفال 5-6 سنوات، مقياس مصمم للأطفال بعمر 5 -6 سنوات يقيس الإدراك الحس حركي ،يتألف هذا المقياس من 15 اختبار ،ويهدف إلى قياس الكفاءة الإدراكية الحس حركية. وللحصول على البيانات اللازمة والتأكد من الفرضيات اعتمدنا على الأساليب الإحصائية التالية: - معامل الارتباط بيرسون . - المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري. - اختبار ت ستيودنت لعينتين مستقلتين. وتوصلت دراستنا إلى النتائج التالية: تحققت الفرضية الجزئية بوجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والضابطة في تنمية الإدراك الحسي الحركي لأطفال المرحلة التحضيرية لصالح المجموعة التجريبية. للألعاب الحركية أثر في تنمية الإدراك الحسي الحركي لأطفال ما قبل المدرسة 5-6 سنوات.
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6323
ISSN: 1112-7007
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.