Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6368
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلقاسم, زينب-
dc.contributor.authorعليوان, زهرة-
dc.date.accessioned2019-11-19T14:17:02Z-
dc.date.available2019-11-19T14:17:02Z-
dc.date.issued2014-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6368-
dc.descriptionالصراع الإيديولوجي في الرواية الجزائرية مرحلة التسعينات بما تحلم الذئاب أنموذجاen_US
dc.description.abstractلقد كانت فترة التسعینات حافلة بالروایات التي تحاول أن تأسس لنصَ روائي یبحث عن تمیُز إبداعي مرتبط ارتباطا عضویاً بتمییز المرحلة التاریخیة التي أنتجته وبالواقع الإجتماعي الذي شكَل الأرضیة، یسمَى أدب هذه الفترة بأدب الأزمة أو أدب العشریة السوداء، ویعدُ هذا الأدب من أهمَ الإنتاجات الإبداعیة الج ا زئریة لكونه أرخ لمحنة الج ا زئر التي مرَت بها أثناء فترة التسعینات من القرن الماضي الذي عانت منه كلُ ش ا رئح المجتمع من الإنسان العادي البسیط إلى نخبة المجتمع، وبهذا ظهرت جملة من كتابات ما یسمَى أیضاً بالأدب الإستعجالي الذي ترجم على ید مجموعة من الأدباء الج ا زئریین أمثال : یاسمینة خض ا ر ، واسیني الأعرج ، رشید بوجدرة وآخرون الذین سالت أقلامهم لتنقل لنا مأساة الشعب الج ا زئري مرة أخرى بعد أن كانت في بدایاتها الأولى تصوَر لنا م ا ررة الحقبة الإستعماریة على ید محمد دیب ومالك حداد ومولود معمري وغیرهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالصراع الإيديولوجي في الرواية الجزائرية مرحلة التسعينات بما تحلم الذئاب أنموذجاen_US
dc.titleالصراع الإيديولوجي في الرواية الجزائرية مرحلة التسعينات بما تحلم الذئاب أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الصراع الاديولوجي في الرواية الجزائرية مرحلة التسعينات بما تحلم الذئاب لياسمينة خضرا أنموذجاً.pdfالصراع الإيديولوجي في الرواية الجزائرية مرحلة التسعينات بما تحلم الذئاب أنموذجا1,55 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.