Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6399
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقطاف, ابتسام-
dc.contributor.authorديب, سعاد-
dc.date.accessioned2019-11-20T11:25:04Z-
dc.date.available2019-11-20T11:25:04Z-
dc.date.issued2014-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6399-
dc.descriptionالواقعية في مسرحية"الأستاذ" لأحمد رضا حوحوen_US
dc.description.abstractيعتبر المسرح من الفنون التي أخذت على عاتقها التعبير عن قضايا الشعوب عامة، والشعب الجزائري خاصة، فهو بمثابة الجسر الذي يربط المجتمعات ببعضها البعض وينقل تطلعاتها إلى العالم، باعتباره يحمل عبء المتغير التاريخي الاجتماعي والأسطوري، ففي فضائه وعلى ركحه يعبر الناس عن ألامهم، وأفراحهم، وأحزانهم فهو المتنفس الذي يلجأ إليه كل من ضاقت به الدنيا، أو أحسن بأنه لا يستطيع التواصل مع الأخر، لذلك وصل صداه إلى أعماق النفوس واتخذ من كيانها موطنا، فكان وسيلة التواصل التي تصل إلى شرائح الطبقات الاجتماعية على اختلافها وتعددها تاركا فيها بصمة لن تمحاو لو بعد زمن طويل. فكان السلاح الذي استخدمته الثورة في تحريض الشعب على النهوض من السكرة التي دامت طويلا هذا من جهة، وأداة للإصلاح والتوعية والتوجيه من جهة أخرى، ولهذا السبب جنذ الكتاب المسرحيون أقلامهم خدمة للمجتمع والوطن الذي هو أغلى من الروح مثل علي سلال، ومحي الدين بشطارزي... وغيرهما كثر من الكتاب اللذين وضعوا نصب أعينهم جعله ذو مكانة مرموقة إلى جانب هؤلاء نجد أحمد رضا حوحو الذي ترك بصمة خاصة في المسرح، كان من الذين أبدعوا وبرعوا في هذا الفن الهادف، فكانت كتاباته تحمل ميزة فنية خاصة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectالواقعية في مسرحية"الأستاذ" لأحمد رضا حوحوen_US
dc.titleالواقعية في مسرحية"الأستاذ" لأحمد رضا حوحوen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الواقعية في مسرحية الأستاذ لأحمد رضا حوحو.pdfالواقعية في مسرحية"الأستاذ" لأحمد رضا حوحو2,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.