Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Titre: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
Auteur(s): عجو, أمينة
العيش, شهيناز
Mots-clés: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
Date de publication: 30-jui-2014
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: إن نجاح المنهج التربوي يعتمد على عدة ركائز أهمها طريقة التدريس المبنية على مرتكزات وأسس علمية وفلسفية، مقرونة بأهداف وأبعاد اجتماعية تواصلية. وفي ضوء هذه المتركزات والأهداف وتعددها، كان لطريقة التدريس أن تأخذ عدة أنواع وأشكال إستجابة للغاية والحدث التعليمي التربوي. حيث كانت الطريقة الحوارية السقراطية (نسبة إلى الفيلسوف اليوناني "سقراط") من أنجح السبل والطرق التعليمية لما تتميز به من خصائص وصفات عن باقي الطرق الأخر، فهي تعطي للتلميذ المراهق الحرية في التعبير وتجعل من رأيه وأفكاره محورا للعملية التدريسية ومحركا لها. ولقد كانت أهمية الحوار ونجاحه كتقنية للتواصل وإهتمامنا باللغة العربية وحبنا لها سببا وجيها في أن يكون تدريسها موضوعا للبحثنا، حيث ركزنا على الحوار وعلاقته بتدريس اللغة العربية
Description: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية.pdfتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا2,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.