Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Title: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
Authors: عجو, أمينة
العيش, شهيناز
Keywords: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
Issue Date: 30-Jun-2014
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: إن نجاح المنهج التربوي يعتمد على عدة ركائز أهمها طريقة التدريس المبنية على مرتكزات وأسس علمية وفلسفية، مقرونة بأهداف وأبعاد اجتماعية تواصلية. وفي ضوء هذه المتركزات والأهداف وتعددها، كان لطريقة التدريس أن تأخذ عدة أنواع وأشكال إستجابة للغاية والحدث التعليمي التربوي. حيث كانت الطريقة الحوارية السقراطية (نسبة إلى الفيلسوف اليوناني "سقراط") من أنجح السبل والطرق التعليمية لما تتميز به من خصائص وصفات عن باقي الطرق الأخر، فهي تعطي للتلميذ المراهق الحرية في التعبير وتجعل من رأيه وأفكاره محورا للعملية التدريسية ومحركا لها. ولقد كانت أهمية الحوار ونجاحه كتقنية للتواصل وإهتمامنا باللغة العربية وحبنا لها سببا وجيها في أن يكون تدريسها موضوعا للبحثنا، حيث ركزنا على الحوار وعلاقته بتدريس اللغة العربية
Description: تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا
URI: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية.pdfتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا2,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.