Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعجو, أمينة-
dc.contributor.authorالعيش, شهيناز-
dc.date.accessioned2019-11-20T13:40:53Z-
dc.date.available2019-11-20T13:40:53Z-
dc.date.issued2014-06-30-
dc.identifier.citationUniversité de Bouiraen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434-
dc.descriptionتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجاen_US
dc.description.abstractإن نجاح المنهج التربوي يعتمد على عدة ركائز أهمها طريقة التدريس المبنية على مرتكزات وأسس علمية وفلسفية، مقرونة بأهداف وأبعاد اجتماعية تواصلية. وفي ضوء هذه المتركزات والأهداف وتعددها، كان لطريقة التدريس أن تأخذ عدة أنواع وأشكال إستجابة للغاية والحدث التعليمي التربوي. حيث كانت الطريقة الحوارية السقراطية (نسبة إلى الفيلسوف اليوناني "سقراط") من أنجح السبل والطرق التعليمية لما تتميز به من خصائص وصفات عن باقي الطرق الأخر، فهي تعطي للتلميذ المراهق الحرية في التعبير وتجعل من رأيه وأفكاره محورا للعملية التدريسية ومحركا لها. ولقد كانت أهمية الحوار ونجاحه كتقنية للتواصل وإهتمامنا باللغة العربية وحبنا لها سببا وجيها في أن يكون تدريسها موضوعا للبحثنا، حيث ركزنا على الحوار وعلاقته بتدريس اللغة العربيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bouiraen_US
dc.subjectتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجاen_US
dc.titleتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
dc.typeVideoen_US
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية.pdfتقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا2,2 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.