Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عجو, أمينة | - |
dc.contributor.author | العيش, شهيناز | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-20T13:40:53Z | - |
dc.date.available | 2019-11-20T13:40:53Z | - |
dc.date.issued | 2014-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6434 | - |
dc.description | تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا | en_US |
dc.description.abstract | إن نجاح المنهج التربوي يعتمد على عدة ركائز أهمها طريقة التدريس المبنية على مرتكزات وأسس علمية وفلسفية، مقرونة بأهداف وأبعاد اجتماعية تواصلية. وفي ضوء هذه المتركزات والأهداف وتعددها، كان لطريقة التدريس أن تأخذ عدة أنواع وأشكال إستجابة للغاية والحدث التعليمي التربوي. حيث كانت الطريقة الحوارية السقراطية (نسبة إلى الفيلسوف اليوناني "سقراط") من أنجح السبل والطرق التعليمية لما تتميز به من خصائص وصفات عن باقي الطرق الأخر، فهي تعطي للتلميذ المراهق الحرية في التعبير وتجعل من رأيه وأفكاره محورا للعملية التدريسية ومحركا لها. ولقد كانت أهمية الحوار ونجاحه كتقنية للتواصل وإهتمامنا باللغة العربية وحبنا لها سببا وجيها في أن يكون تدريسها موضوعا للبحثنا، حيث ركزنا على الحوار وعلاقته بتدريس اللغة العربية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا | en_US |
dc.title | تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.type | Video | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية.pdf | تقنيات الحوار في تدريس اللغة العربية السنة الأولى ثانوي_أنموذجا | 2,2 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.