Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6471
Titre: | د راسة تقویمیة لمنهاج الت رّبیة الإسلامیة "كتاب السنة الّرابعة ابتدائي نموذجا |
Auteur(s): | خالفة, فاطمة بكیري, مریم |
Mots-clés: | د راسة تقویمیة لمنهاج الت رّبیة الإسلامیة "كتاب السنة الّرابعة ابتدائي نموذجا |
Date de publication: | 30-jui-2014 |
Editeur: | Université de Bouira |
Référence bibliographique: | Université de Bouira |
Résumé: | تعّد ال ترّبیة الإسلامیة منهجا واسعا وعمیقا، حیث تهدف إلى الوصول بالمتعلم إلى إنسان متوازن، وتنبع أهمیتها من أهمّی ة الدین الإسلامي، ولذلك أدرجت كمادة أساسیة في إطار المنهج التربوي الذي تتبناه المنظومة التربویة الج ا زئریة، ولذلك ارتأینا الخوض في تقویم هذا المنهاج ، وخصّ صنا به المرحلة الابتدائیة واخترنا السنة ال ا ربعة كنموذج، باعتبار أن المتعلم في هذه السنة قد ألّ م بقدر مناسب من الرصید المعرفي والأدائي الذي یضمن له استثمار مكتسباته السلوكیة والمع رفیة في محیطه تذكّ را وأداء. ولقد اخترنا هذا الموضوع لأسباب منها: تفشي بعض السلوكات السیئة داخل الوسط المدرسي مثل العنف و السّ رقة، ال تحّقق من نسبة إقبال المتعلم على هذه الّ مادة مقارنة بالمواد الأخرى ، معرفة مدى توافق مضامین هذا المنهاج ومست وى المتّع لم ، طغیان الجانب المادي |
Description: | د راسة تقویمیة لمنهاج الت رّبیة الإسلامیة "كتاب السنة الّرابعة ابتدائي نموذجا |
URI/URL: | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6471 |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
د راسة تقویمیة لمنهاج الترّبیة الإسلامیة.pdf | د راسة تقویمیة لمنهاج الترّبیة الإسلامیة "كتاب السنة الّرابعة ابتدائي نموذجا | 3,05 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.