Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6520
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | زايدي, ضاوية | - |
dc.contributor.author | زواغي, أمينة | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-24T08:02:34Z | - |
dc.date.available | 2019-11-24T08:02:34Z | - |
dc.date.issued | 2014-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6520 | - |
dc.description | مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه "البيان و التبين" و "الحيوان | en_US |
dc.description.abstract | أصبح مصطلح " الشعرية " من المصطلحات المتداولة في النقد الأدبي، لكن لا يبدو أن المقصود بالشعرية في هذا التداول شعرية الشعر فحسب، وإنما شعرية أي نص أدبي، وعلى هذا فهي تتداخل مفهوما مع مصطلح " الأدبية " التي يتضمنها أو يومئ إليها عندما يذكر، وموضوع الشعرية موضوع قديم، و يعتبر أرسطو أول من استخدم هذا المصطلح في كتابه ( فن الشعر ) وهو لا يزال يثير جدلا واسعا في الدراسات الحديثة العربية والغربية بسبب تعدد تعريفاتها و اشتباك معانيها، كما أن المصطلح عرف تسميات عديدة منها الشاعرية، الإنشائية، الأدبية..... ومهما يكن من أمر هذه الشعرية تعنى بالاستعمال الجمالي للغة في الأدب الذي يترك أثره في نفس المتلقي، و من خلال كل هذا جاء بحثنا تحت عنوان مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه "الحيوان" و"البيان والتبيين"، | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه "البيان و التبين" و "الحيوان | en_US |
dc.title | مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه "البيان و التبين" و "الحيوان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه « البيان و التبيين » و « الحيوان.pdf | مفهوم الشعرية عند الجاحظ من خلال كتابيه "البيان و التبين" و "الحيوان | 488,06 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.