Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6597
Titre: مستويات الرضا الحرك ي لدى تلاميذ الطور الثانوي
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على بعض ثانويات دائرة البويرة - ولاية البويرة
Auteur(s): سعدوني أيوب, وضاح بلال
بن محند السعيد أغيلاس
Mots-clés: الرضا الحركي
المرحلة العمرية
Date de publication: 30-jui-2019
Editeur: جامعة البويرة
Résumé: يعد مفهوم الرضا الحركي من المفاهيم النفسية المهمة لكل متعلم وغالبا ما يسعى المربون الأكفاء من مدرسين ومدربين إلى تدعيم الذات أو تدعيم رضا الفرد المتعلم عن نفسه، ظنا منهم بأن تقييم الفرد المتعلم لذاته هو مفتاح الدافعية للتعلم والنجاح تعد مرحلة المراهقة مرحلة حساسة، فيكون المراهق معرض لضغوط داخلية وخارجية، وغالبا ما تأثر سلبا على حالته النفسية التي بحد ذاتها تؤثر على سلوكاته. فقررنا الخوض في هذه الدراسة تحت عنوان " مستويات الرضا الحركي عند تلاميذ الطور الثانوي" " وطرحنا عدة تساؤلات لمعرفة إن كانت لمتغيرات الجنس، الممارسة والمستوى الد ا رسي أثر على مستوى الرضا الحركي للإجابة على هذه الأسئلة قمنا بد ا رسة ميدانية ; تكون مجتمع البحث في د ا رستنا من 4294 من تلميذ في 8 مؤسسات أو ثانويات في ولاية البويرة. وتم إختيار التلاميذ بالطريقة العشوائية الطبقية المتساوية فتكونت العينة من 120 تلميذ أخذنا 10 أف ا رد من كل طبقة من الطبقات الثلاث من أربعة ثانويات ". فقد طبقنا مقياس الرضا الحركي لنيلسون وآلن، فبعد جمعنا لكل هذه البيانات، تحليلها، ومناقشته اذ تمكننا من معرفة مستويات الرضا الحركي لتلاميذ الطور
Description: الرضا الحركي؛ المرحلة العمرية
URI/URL: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6597
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.