Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6597
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعدوني أيوب, وضاح بلال-
dc.contributor.authorبن محند السعيد أغيلاس-
dc.date.accessioned2019-11-26T08:13:22Z-
dc.date.available2019-11-26T08:13:22Z-
dc.date.issued2019-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/6597-
dc.descriptionالرضا الحركي؛ المرحلة العمريةen_US
dc.description.abstractيعد مفهوم الرضا الحركي من المفاهيم النفسية المهمة لكل متعلم وغالبا ما يسعى المربون الأكفاء من مدرسين ومدربين إلى تدعيم الذات أو تدعيم رضا الفرد المتعلم عن نفسه، ظنا منهم بأن تقييم الفرد المتعلم لذاته هو مفتاح الدافعية للتعلم والنجاح تعد مرحلة المراهقة مرحلة حساسة، فيكون المراهق معرض لضغوط داخلية وخارجية، وغالبا ما تأثر سلبا على حالته النفسية التي بحد ذاتها تؤثر على سلوكاته. فقررنا الخوض في هذه الدراسة تحت عنوان " مستويات الرضا الحركي عند تلاميذ الطور الثانوي" " وطرحنا عدة تساؤلات لمعرفة إن كانت لمتغيرات الجنس، الممارسة والمستوى الد ا رسي أثر على مستوى الرضا الحركي للإجابة على هذه الأسئلة قمنا بد ا رسة ميدانية ; تكون مجتمع البحث في د ا رستنا من 4294 من تلميذ في 8 مؤسسات أو ثانويات في ولاية البويرة. وتم إختيار التلاميذ بالطريقة العشوائية الطبقية المتساوية فتكونت العينة من 120 تلميذ أخذنا 10 أف ا رد من كل طبقة من الطبقات الثلاث من أربعة ثانويات ". فقد طبقنا مقياس الرضا الحركي لنيلسون وآلن، فبعد جمعنا لكل هذه البيانات، تحليلها، ومناقشته اذ تمكننا من معرفة مستويات الرضا الحركي لتلاميذ الطورen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالرضا الحركيen_US
dc.subjectالمرحلة العمريةen_US
dc.titleمستويات الرضا الحرك ي لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على بعض ثانويات دائرة البويرة - ولاية البويرةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires Licence



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.