Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/7683
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorغزالي خالد, سعدي عمر-
dc.date.accessioned2020-02-13T10:01:11Z-
dc.date.available2020-02-13T10:01:11Z-
dc.date.issued2019-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/7683-
dc.descriptionالألعاب الشبه رياضية؛ المراهقة؛ التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الد راسة إلى معرفة دور الألعاب الشبه رياضية في التقليل من عزوف التلاميذ عن ممارسة التربية البدنية والرياضية في الطور المتوسط (السنة ال ا ربعة متوسط) على مستوى بلدية جباحية وبلدية عمر، وقد قام الباحثان باختيار عينة عشوائية بسيطة مكونة من 98 تلميذ السنة ال ا ربعة متوسط، من مجتمع الد راسة الذي كان 491 تلميذ و 11 أستاذ التربية البدنية والرياضية، الكل موزعين على 08 متوسطات، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الد ا رسة، أما بالنسبة للأدوات المستعملة فتمثلت في الاستبيان الموجه للتلاميذ وكذا أساتذة التربية البدنية والرياضية، وقد تم استعمال مختلف الوسائل الإحصائية للتحقق من فرضيات الد ا رسة نذكر منها: . النسبة المئوية، كا 2 وفي الأخير توصلنا إلى أن الألعاب الشبه رياضية لها دور كبير في تنمية الرغبة والإقبال على ممارسة التربية البدنية والرياضية من طرف التلاميذ، وضرورة إد ا رجها من طرف الأستاذ نظرا لأهميتها في تكوين شخصية التلاميذ وتنمية الثقة بالنفس والتخلص من الضغوطات النفسية كون هذه الألعاب ترويحية وترفيهية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة البويرةen_US
dc.subjectالألعاب الشبه رياضيةen_US
dc.subjectالتربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.titleدور الألعاب الشبه رياضية في التقليل من عزوف التلاميذ عن ممارسة التربية البدنية والرياضية في مرحة التعليم المتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية أجريت على بعض متوسطات بلدية جباحية وبلدية عمر(السنة الرابعة متوسطen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Mémoires Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Mémoire.pdf12,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.