Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/775
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | تواتي, نورة | - |
dc.date.accessioned | 2019-04-02T12:29:33Z | - |
dc.date.available | 2019-04-02T12:29:33Z | - |
dc.date.issued | 2013-06-30 | - |
dc.identifier.citation | Université de Bouira | en_US |
dc.identifier.uri | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/775 | - |
dc.description | الرمز في المسرح التاريخي الج ا زئري )1952 - بين الفترتين) 19 | en_US |
dc.description.abstract | يعد الرمز من أهم الخصائص الفنية التي تميز النص الأدبي عا مة والمسرحي بصفة خا صة، لما يبرزه من دلالات، تبقى لها تأويلات عدة بسبب الرموز التي تحملها مدلولاتها. فالرمز يسمح لنا بتعرية الواقع دون محاسب لأننا نختفي وراءه، فيرتقي الفن المسرحي إلى جمالياته العالية التي تجعل منه مهيمنا على النص المسرحي فيضفي عليه رونقا مميزا. من هنا تم طرح إشكالية هذا البحث تحت عنوان: أين تكمن ملامح وصور الرمز في المسرح التاريخي في الجزائر؟ وما هي خصائصه على مستوى عناصر البناء الدرامية في مسرحية يوغرطة التاريخية؟، محاولة الإجابة عنها ضمن هذا البحث الذي يندرج تحت عنوان "الرمز في المسرح التاريخي الجزائري | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université de Bouira | en_US |
dc.subject | الرمز في المسرح التاريخي الج ا زئري )1952 - بين الفترتين) 19 | en_US |
dc.title | الرمز في المسرح التاريخي الج ا زئري )1952 - بين الفترتين) 19 | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Mémoires Licence |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الرمز في المسرح التاريخي الجزائري بين الفترتين (1938_1952.pdf | الرمز في المسرح التاريخي الج ا زئري )1952 - بين الفترتين) 19 | 1,41 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.