Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/7772
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلباشي, عبد القادر-
dc.date.accessioned2020-02-17T08:13:53Z-
dc.date.available2020-02-17T08:13:53Z-
dc.date.issued2019-06-14-
dc.identifier.citationمجلة العمدة الدولية في اللسانيات وتحليل الخطابen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/7772-
dc.description.abstractملخص تلوخى هذه القراءة النبش في طبقات الكلابة بمساحلها الواستعة وفضائها الامملناهي، الضّاج بأجناس عدّة، تداخلت بام موعد، واستلحالت لونا واحدا، وصار احلفاظ كل من هذه الأجناس بحدوده أمرا صعبا وشائكا. أو هكذا كما قرر )ياكبسون( لقد صارت الحدود بين الشعر والنثر أقل استلقرارا من الحدود الإدارية للصين. وقد حظي الشعر كما المسرح عبر تاريخهما الطويل بمكانة خاصة، ألم يسيرا إلى مجرى واحد، ألم يكن المسرح في بدايله شعرا ؟ ألا يذكر لنا اللاريخ الأدبي والفني في المسرح الإغريقي شعراء كبار استخيلوس، ستوفوكليس، ويوروبيدس. أمّا في الشعر العربي المعاصر فقد حدث الاقتراب من جماهير الشعر عن طريق آلية )المسْرحة(، إذْ الهدف من هذه النصوص هو جعلها قابلة لللمثيل والعرض بالدرجة الأولى. وفي شعرنا الجزائري المعاصر يبرز ديوان ) طاستيليا ( للشاعر عز الدين ميهوبي أنموذجا واضحا لمسرحة الشعر، عن طريق )أنسنة( الشخصيات،.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity bouiraen_US
dc.titleمسرحة الشعر في ديوان:" طاسيليا" لعز الدين ميهوبيen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مســـرحة الشــــعر في ديوان__ طاسيليا_ لـعــز الدين ميهوبي (1).pdf359,65 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.