Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/819
Title: | المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة |
Authors: | واكلي, حیاة طوطاح, شفیعة |
Keywords: | المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة |
Issue Date: | 30-Jun-2013 |
Publisher: | Université de Bouira |
Citation: | Université de Bouira |
Abstract: | مقدمة : تعتبر مرحلة ما قبل الدراسة من أھم المراحل النّمائیّة في حیاة الإنسان إذ حظیت باھتمام مختلف علماء النفس ، نظرا لأھمیتھا في دورة حیاة الإنسان ، فھي الأساس الذي تتشكل علیھ معالم شخصیة الطفل مستقبلا ،كما أنھا الأصل ، بینما المراحل النّمائیّة اللاحقة امتداد طبیعي لھا ، لذلك فإن نمو الطفل ذھنیا و حركیا و نفسیا یفرض تغیر طرائق تربیتھ ، والتربیة الحدیثة أولت عنایة فائقة بمرحلة الطفولة فوضعت مناھج تعلیمیة تربویة انطلاقا من معرفة حاجات الطفل النفسیة و العقلیة . |
Description: | المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة |
URI: | http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/819 |
Appears in Collections: | Mémoires Licence |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المھارات التواصلیة لتلمیذ.pdf | المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة | 8,51 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.