Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/819
Title: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
Authors: واكلي, حیاة
طوطاح, شفیعة
Keywords: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
Issue Date: 30-Jun-2013
Publisher: Université de Bouira
Citation: Université de Bouira
Abstract: مقدمة : تعتبر مرحلة ما قبل الدراسة من أھم المراحل النّمائیّة في حیاة الإنسان إذ حظیت باھتمام مختلف علماء النفس ، نظرا لأھمیتھا في دورة حیاة الإنسان ، فھي الأساس الذي تتشكل علیھ معالم شخصیة الطفل مستقبلا ،كما أنھا الأصل ، بینما المراحل النّمائیّة اللاحقة امتداد طبیعي لھا ، لذلك فإن نمو الطفل ذھنیا و حركیا و نفسیا یفرض تغیر طرائق تربیتھ ، والتربیة الحدیثة أولت عنایة فائقة بمرحلة الطفولة فوضعت مناھج تعلیمیة تربویة انطلاقا من معرفة حاجات الطفل النفسیة و العقلیة .
Description: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
URI: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/819
Appears in Collections:Mémoires Licence

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المھارات التواصلیة لتلمیذ.pdfالمھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة8,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.