Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-bouira.dz:8080/jspui/handle/123456789/819
Titre: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
Auteur(s): واكلي, حیاة
طوطاح, شفیعة
Mots-clés: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
Date de publication: 30-jui-2013
Editeur: Université de Bouira
Référence bibliographique: Université de Bouira
Résumé: مقدمة : تعتبر مرحلة ما قبل الدراسة من أھم المراحل النّمائیّة في حیاة الإنسان إذ حظیت باھتمام مختلف علماء النفس ، نظرا لأھمیتھا في دورة حیاة الإنسان ، فھي الأساس الذي تتشكل علیھ معالم شخصیة الطفل مستقبلا ،كما أنھا الأصل ، بینما المراحل النّمائیّة اللاحقة امتداد طبیعي لھا ، لذلك فإن نمو الطفل ذھنیا و حركیا و نفسیا یفرض تغیر طرائق تربیتھ ، والتربیة الحدیثة أولت عنایة فائقة بمرحلة الطفولة فوضعت مناھج تعلیمیة تربویة انطلاقا من معرفة حاجات الطفل النفسیة و العقلیة .
Description: المھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة
URI/URL: http://193.194.80.38:8080/jspui/handle/123456789/819
Collection(s) :Mémoires Licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المھارات التواصلیة لتلمیذ.pdfالمھارات التواصلیة لتلمیذ ما قبل المدرسة في ضوء مقاربات التربیة الحدیثة8,51 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.